أخبار عاجلة

حماس تدين العدوان الأميركي الإجرامي على اليمن والقصف الصهيوني في سوريا

نبأ – أدانات حركة المقاومة الإسلامية – حماس العدوان الأميركي الإجرامي على اليمن، والقصف الصهيوني في سوريا واعتبرت أنه تأكيد للشراكة الصهيونية الأميركية في العدوان على دول المنطقة.

وقالت في بيان اليوم الخميس: “ندين في حركة حماس العدوان الإجرامي الواسع الذي شنته قاذفات أميركية على الأراضي اليمنية، والغارات الصهيونية التي استهدفت مدينة اللاذقية السورية، ونعدُّ الاستمرار في هذه الانتهاكات ضد شعوب المنطقة إمعاناً في العربدة الصهيونية والأميركية، ومحاولات فاشلة لإعادة فرض معادلات الردع الصهيوني الأميركي في المنطقة.

وقالت إن مواصلة الإدارة الأميركية سياساتها الإجرامية باستهداف اليمن الشقيق، بهدف حملِه على وقف عملياته المباركة نصرةً للشعب الفلسطيني، بعد أن جمَّدت كافة أدوات الضغط الدولي لوقف الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، تؤكّد الشراكة الكاملة لواشنطن في حملات الإبادة الوحشية في القطاع، وتؤكّد زيف ادعاءاتها حول الحرص على إنهاء المعاناة الإنسانية فيه.

وعبّرت حماس عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في اليمن، مثمنة المواقف الشجاعة لأنصار الله، والتي تؤكّد أن موقف اليمن المتضامن مع غزة ولبنان لن يتزحزح، داعية كافة القوى في أمتنا العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى بذل الجهود، وتقديم كل سبل الدعم لشعبنا ومقاومته، والتحرّك الفاعل لوقف التغوّل الصهيوني الذي يستهدف شعوب المنطقة كافة.