أخبار عاجلة

السيد الحوثي: العدو واهم إذا تصور أن باستشهاد السنوار ستنهار جبهة غزة ونحن في اليمن لن نتخلى عن فلسطين

نبأ – قال قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبد الملك الحوثي:”تلقّينا ببالغ الحزن والأسى نبأ استشهاد الأخ المجاهد الكبير رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القائد الشهيد يحيى السنوار رحمة الله تغشاه، والذي قضى نحبه شهيدًا في سبيل الله في ميدان المواجهة والبطولة والشرف”.

وفي كلمة له بالمناسبة، أضاف السيد الحوثي: “نتقدّم بأحر التعازي وخالص المواساة لأسرته الكريمة ولإخوتنا المجاهدين في حركة المقاومة الإسلامية حماس وكتائب القسام، ولكل المجاهدين في فلسطين وللشعب الفلسطيني، ولأمتنا الإسلامية”.

وشدد على أن تضحيات الشعب الفلسطيني المظلوم ومجاهديه الأعزاء لن تضيع أبدًا، وأنه إذا تصور العدو الإسرائيلي أن استشهاد القائد السنوار سيؤدي إلى انهيار جبهة الجهاد الكبرى في قطاع غزّة العزة وكسر الروح المعنوية للمجاهدين فهو واهم”، مضيفا أن حركة حماس معطاءة ومتماسكة وقدمت الشهداء القادة من يومها الأول ولم تتأثر باستشهاد مؤسسها وقادة من أبرز قاداتها، ولم تضع راية الجهاد ولم تترك الميدان ولم ترفع راية الاستسلام.

وتابع: “تقديم العدوّ الإسرائيلي لجرائمه في قتل القادة المجاهدين كإنجاز يطمع أن يتحقق له به أهدافه هو تصور خيالي وتجاهل للحقائق الماثلة في الواقع، وأوضح أن الإرث العظيم الذي يخلفه القادة المجاهدون هو الوفاء لتضحياتهم وأهدافهم المقدسة ومواصلة المشوار وهي مسؤولية الأمة جميعًا، وعهد المجاهدين الصادقين”.

وأكد السيد الحوثي مواصلة اليمن المسار التصعيدي في العمليات العسكرية الجهادية في البحار، وكذلك بالقصف بالصواريخ والمسيّرات إلى عمق فلسطين المحتلة ضدّ العدوّ الصهيوني في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وقال: “مهما كانت مكائد الأعداء وعمليات القصف والعدوان الأميركي على اليمن، فلن نتخلى أبدًا عن نصرة الشعب الفلسطيني ونقول كما قلنا منذ البداية لإخوتنا المجاهدين في فلسطين لستم وحدكم”.