البخيتي: قرار مجلس الأمن غير عادل وغير مستغرب ولن يؤثر على الأرض

اليمن / نبأ – قال محمد البخيتي تعليقاً على قرار مجلس الأمن بأن أنصار الله ليست مستغربة من هذا القرار، وأنها لم تكن تراهن على مجلس الأمن، معتبراً بأن قراراته لا تخضع للمبادئ الأخلاقية أو حتى المنطقية، وإنما تحركها المصلحة.

وإعتبر عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله في إتصال مع قناة "نبأ" أنّ "هذا القرار لن يؤثر على الأرض"، مشيراً إلى أنّه قرار غير عادل.

وأوضح أنّه "كان يفترض أن يكون هناك قرار يقضي بوقف العدوان غير المبرر على اليمن لكن للأسف هذا القرار جاء ليصب في مصلحة المعتدي".

وأضاف: "نحن لسنا مستغربين ولم نكن نراهن على مجلس الأمن لأن قرارات مجلس الأمن لا تخضع للمبادئ الأخلاقية أو حتى المنطقية، وإنما تحركها المصلحة".

وإعتبر البخيتي أنّ "شرعنة هذا العدوان يؤكّد للشعب اليمني ما كانوا يطرحوه"، مشيراً إلى  أنّه يزيد "الوعي والتفاف الشعب اليمني حول ثورته، وأيضاً في مواجهة هذا العدوان".

ولفت البخيتي إلى أنّ "هذا العدوان سافر وغير مبرر على اليمن ويستهدف المنشآت والبنى التحتية والمواطنين، كما يستهدف معيشتهم حيث تم إستهداف شركة الكهرباء مثلاً بمجرد أن تم الفريق التقني إصلاحها وهو أمر يؤذي معظم محافظات الجمهورية".

وقال عضو المجلس السياسي للحركة أنّ بعض اليمنيين لم يقتنعوا بما طرحته حركة أنصار الله الثقافية، قائلاً: "كنا دائماً نحاول إقناع الشعب اليمني بأن أمريكا وفرنسا وبريطانيا وعملائها في المنطقة هم أعداء للشعب اليمني، وإستطعنا أن نقنع الشعب اليمني بأغلبه لكن بعضهم لم يقتنعوا بما كنّا نطرحه".

وفيما يتعلق بالحرب ضد القاعدة، أشاد البخيتي بالتحرك الشعبي لمواجهتها، ودك معاقلها في كل المحافظات، مشيراً إلى أنّ أمن اليمن "لا يمكن أن يتحقق قبل أن يتم القضاء على كل المعاقل، لأن لا يكون هناك أي معقل آمن لهذه الجماعة، وهذا الحدث سيخفف من الجرائم التي يرتكبرها هذا التنظيم" كما قال.

وإعتبر البخيتي أنّ العدوان يصب في "خندق واحد مع الإرهاب"، لافتاً إلى أنّه "يكشف زيف إدّعاء تلك الدول، بأنها تكافح الإرهاب".

وأكّد أخيراً أنّ "الإرهاب هو صناعة أمريكية سعودية بحكم أن الأخيرة أداة في المشروع الأمريكي".