أخبار عاجلة

مسيرات بمحافظة المحويت تنديداً باستمرار العدوان وأخرى في عمران رفضا لقرار مجلس الأمن

اليمن / نبأ – نددت مسيرات جماهيرية حاشدة بمحافظة المحويت اليوم باستمرار العدوان السعودي على اليمن واستهدافه للمواطنين و الأبرياء.

وأكدت المسيرات بمديريات شبام كوكبان والطويلة والرجم والخبت رفضها لقرار مجلس الأمن رقم 2216 الظالم ضد اليمن وشعبه والذي جاء مؤيدا للعدوان السعودي على اليمن.

وأكد المشاركون بالمسيرات في بيان صادر عنهم حصلت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ / على نسخة منه ادانتهم واستهجانهم لهذا العدوان الهمجي الظالم وأعمال التخريب والهدم والأوضاع الصحية و المعيشية السيئة التي يعانيها شعب اليمن جراء استمرار العدوان الذي يستهدف أمن واستقرار اليمن و الأضرار بمقدراته الوطنية و بنيته التحتية.

وطالبت المسيرات في بيانها مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة إلى تحمل مسؤليتها الإنسانية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان سافر وتعدٍ صارخ ومخالفة واضحة وصريحة للمواثيق الدولية والإنسانية وفي مقدمتها ميثاق الأمم المتحدة وميثاق الجامعة العربية.

وحث المشاركون جميع ابناء الشعب اليمني الى التعاون و الثبات و الوقوف صفا واحدا في وجه العدوان الغاشم على اليمن و شعبه من قبل السعودية و حلفائها.

هذا وخرجت مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة عمران اليوم رفضاً لقرار مجلس الأمن رقم 2216 ونددت واستنكرت جرائم ذبح الجنود في بعض المحافظات واستمرار العدوان الهمجي السافر الذي تقوم به السعودية وحلفاؤها على اليمن.

وحيت المسيرة التي تقدمتها قيادة المحافظة والمحافظ الدكتور فيصل جعمان في بيان جماهيري، الصمود الشعبي العظيم وصمود أبطال الجيش والأمن واللجان الثورية أمام هذا العدوان الغاشم الذي يدخل أسبوعه الرابع على التوالي.

وأكد بيان المسيرة أن هذا العدوان المتغطرس لا يمكن أن يثني الشعب عن خياراته الحقة والوطنية في تقرير مصيره كيف يشاء وكيف ما يريد وبدون وصاية أو تدخل خارجي ومن أي جهة تكون وان الانتهازية الكاذبة لن تدوم وإن روج لها المروجون عبر أبواق فضفاضة.

وتضمن البيان الإدانة الشعبية لانحياز ما يسمى مجلس الأمن إلى جهة العدوان دون حياء أو مواراة وأنه اصبح مجلس تابع لدول معينة دون أخرى ويصدر قراراته ضد اليمن وبدون حيثيات ترقى الى هذا التحيز والتعصب غير المبرر منهجيا دوليا وعالميا.