أخبار عاجلة

إرتفاع أعداد الشهداء المدنيين جراء القصف السعودي في محافظة عمران


اليمن/ نبأ (خاص)- إرتفع عدد شهداء الغارات السعودية اليوم على محافظة عمران الى 41 شخصاً، ستة منهم لم تعرف هوياتهم بسبب تفحم جثثهم.

واحد وأربعين شهيدا وعشرات الجرحى، هذه الحصيلة الأولية لضحايا القصف الهمجي السعودي الذي طال مدينة حوث بمحافظة عمران.

وبحسب شهود عيان فإن عدداً كبيرا من الجرحى في حالة خطرة، فيما لم يتم التعرف على جثث عدد من الشهداء بسبب تفحمها بعدما طالتها غارات العدوان.

إلى محافظة صنعاء، حيث استمرت الطائرات المعادية باستهداف المنشأت التعليمية في سياق ارتكابها لجرائم حرب، حيث قامت بقصف مبنى المعهد المهني والتقني بمديرية جحانة ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين، وتدمير المبنى مع المعامل والورش الفنية التابعة له.

في غضون ذلك عقدت الهيئة الشعبية للدفاع عن قضايا الوطن والتصدي للعدوان على اليمن، إجتماعها التأسيسي الأول تحت شعار الوطن أغلى منا جميعا.

وأكد المجتمعون على أهمية رص الصفوف لمواجهة العدوان الذي يقتل المواطنين والنساء والأطفال ويدمر البنية التحتية للشعب اليمني، كما دعوا المنظمات الدولية إلى العمل على وقف العدوان ومحاسبة كل من شارك فيه كمجرمي حرب.

وحث بيان صدر عقب الاجتماع على ضرورة دعم خطوات التعبئة العامة والإسهام في توعية الشباب ومساعدتهم على الالتحاق بمعسكرات التدريب والتأهيل لإكسابهم قدرة الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

كما دان قرار مجلس الامن الدولي الأخير معتبرا انه جاء ليؤكد الاختلال الكبير في الموازين الدولية والسقوط الأخلاقي المريع للنظام الدولي بعد استسلام أعلى الهيئات للهيمنة الأمريكية