الداخلية: حكم القتل قصاصاً في مواطنين بتهمة القتل وتهريب المخدرات

السعودية/ نبأ-قالت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، انها نفذت حكم القتل في مواطنين، الأول بتهمة تهريب المخدرات، والثاني بتهمة قتل مواطن آخر بطعنه بسكين إثر خلافات بينهما.

ووفق بيان الوزارة، ألقت الجهات الأمنية القبض على المواطن سليمان بن خلف بن سليم الجهني أثناء قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب الإمفيتامين المنبهة المحظورة إلى داخل المملكة.

وأوضحت الوزارة  أن الجاني أُحيل إلى المحكمة العامة، وصدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً، وحُكم عليه بالقتل تعزيراً، كما تم التصديق على الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، حيث تم تنفيذ حكم القتل بحقه صباح اليوم بمنطقة الجوف.

وفي القضية الأخرى، أفادت وزارة الداخلية أن المواطن فيصل بن مرزوق بن عميش العتيبي، أقدم على قتل عبدالله بن شعيل بن جويد العتيبي، وذلك بطعنه بسكين إثر مشادة كلامية بينهما، لتطيح به سلطات الأمن، ويجري التحقيق معه، ثم يحال للمحكمة العامة، التي أصدرت بحقه صكاً شرعياً يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً، وحكم عليه بالقتل قصاصاً.

وأضافت أنه تم تصديق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بالجاني المشار إليه، ونفذ حكم القتل بحقه اليوم الخميس بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

وتتعرض المملكة إلى انتقادات متواصلة، بسبب تزايد حالات الإعدام في ظل اتهامات للقضاء السعودي بالفساد وعدم الشفافية.