أخبار عاجلة

وزارة الصناعة اليمنية تتهم السعودية باستهداف البنية الاقتصادية لليمن

اليمن / نبأ – قالت وزارة الصناعة والتجارة اليمنية، الأحد، أن الغارات الجوية التي يشنها التحالف العربي، بقيادة السعودية، ضد اليمن، "تستهدف الأبرياء والبنية التحتية والاقتصادية، والمنشآت الصناعية والتجارية".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، عن مسؤول في وزارة الصناعة والتجارة اليمنية، أن "العدوان الغاشم تعمد استهداف المنشآت الحيوية، وفي مقدمتها الصناعية والإنتاجية والبنية التحتية، بهدف إعاقة النقل التجاري، ومستهدفاً إلحاق الضرر بكل أبناء اليمن".

وأضاف بأن "بعض المنشآت الصناعية في اليمن، تعرضت لقصف همجي غير مبرر، نتج عنه سقوط عشرات الضحايا الأبرياء من العمال بين شهيد وجريح، فضلاً عن الأضرار المادية الجسيمة".

واعتبر أن استهداف المصانع الغذائية، لإلحاق الضرر بكل المواطنين، من خلال خلق نقص في المواد الغذائية، "لكي تزداد معاناة اليمنيين"، مشيراً إلى أن العدوان أعاق استكمال منشآت صناعية، كان سيتم افتتاحها، وتوفير فرص عمل للكثير من العاطلين.

وأكد أن الحظر الجوي والبحري، الذي فرضته قوى التحالف على اليمن، "ساهم في تفاقم الصعوبات التجارية والصناعية على اليمن، بسبب عدم السماح بوصول الصفقات التجارية من مختلف البضائع، والمواد الغذائية والأساسية، والمواد الخام".

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت، الثلاثاء الماضي، انتهاء العدوان العسكري "عاصفة الحزم"، دون تقدم عسكري أو سياسي يذكر، بعد 27 يوم من إطلاقها، بحجة دعم شرعية الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي، كما اعلنت عن بدء عدوان "إعادة الأمل" للحل السياسي للأزمة في البلاد حسب زعمها، إلا أن طائرات التحالف الحربية، لا تزال تغير على اليمن مستهدفةً  الأحياء السكنية والبنية التحتية، فيما يزداد عدد الضحايا الأبرياء يوماً بعد يوم.