أخبار عاجلة

ما هي حقيقة مزاعم وسائل إعلام سعودية رسمية عن إختطاف إيران سفينة أميركية على متنها 34 بحاراً؟

اليمن / نبأ – إدّعت وسائل إعلام سعودية تابعة للنظام، من بينها قناة العربية أن قوة إيرانية احتجزت سفينة شحن أميركية على متنها 34 أميركياً، واقتادتها إلى ميناء بندر عباس الإيراني.

وزعمت وسائل الإعلام السعودية عن تقارير أن القوة الإيرانية أطلقت النار على السفينة قبل أن تحتجزها. ولم يصدر تعليق فوري عن الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين فيما قال مسؤول أميركي إنه لا توجد مؤشرات على خطف إيران سفينة شحن أميركية.

وقالت قناة "العربية" أن البنتاغون أكد إختطاف قوة إيرانية سفينة شحن أميركية.

في المقابل، إتهم البنتاغون البحرية الايرانية بارغام سفينة تابعة لشركة "مايرسك" على التوجه إلى إيران، وأكد البنتاغون بعدم وجود مواطنون أمريكيين على السفينة المحتجزة.

وقال متحدث بإسم وزارة الدفاع الأمريكية أن طائرات أمريكية والمدمرة فراجوت إستجابت لإشارة إستغاثة من السفينة "ميرسك تيجرس" التي ترفع علم جزر المارشال في الخليج وتراقب الوضع.

وأضاف المتحدث أن السفينة كانت تبحر عبر "مضيق هرمز" حين وقع الحادث، موضحا أن إعتلاء السفينة جاء بعدما أطلقت دورية إيرانية النار أعلى السفينة، وأمرتها بالتوغل في المياه الإيرانية.

وأوضحت وكالة "فارس" الإيرانية الرسمية أن احتجاز السفينة جاء بسبب انتهاكها الحدود البحرية الإيرانية في الخليج، وتابعت الوكالة أن السفن الإيرانية تقطر سفينة الشحن إلى ميناء بندر عباس. وأضافت أن السلطات الإيرانية لم تؤكد تلك المعلومات رسميا بعد.

كما نقلت "رويترز" عن وكالة تسنيم الإيرانية للأنباءعن مصادر غير محددة بأن حادث السفينة ليس له بعد عسكري ولا سياسي وهو مسألة مدنية.