أخبار عاجلة

فعاليات تضامنية في القطيف والعالم تضامناً مع الشيخ النمر

السعودية / نبأ – النمر في خطر.. شعار رفعه الأحرار في العالم نصرة للشيخ نمر باقر النمر, الذي تتزايد المخاوف من توجه السلطات السعودية إلى تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه.

في القطيف دعا النشطاء إلى مسيرة نصرة للشيخ النمر, مساء الخميس الرابع عشر من مايو الجاري, تنطلق من موقع سقوط الشهيد علي الفلفل.

في بلدة العوامية, دعت مجموعة أنصار المظلوم بالتنسيق مع حركة شباب الأحرار إلى مسيرة دراجات نارية تحت عنوان: الحرية للشيخ النمر. وأشارت المجموعة إلى أن التجمع سيبدأ يوم الجمعة في الخامس عشر من الشهر الجاري في حي الديرة عند مواقف السيارات.

وتحت عنوان : تفديك الأرواح, وضمن فعاليات يوم التضامن الدولي مع الشيخ النمر دعت فعاليات بلدة العوامية إلى مسيرة مشتركة يوم السبت القادم, نصرة لفقيه الإيمان والمطالبة بالإفراج الفوري عنه.

وفي السياق, وتحت شعار, أطلقوا سراح النمر نظّم نشطاء وقفةً تضامنية في العاصمة البريطانية لندن رفعوا أثناءها صور الشيخ النمر.

وفي الهند, خرج المتضامنون مع الشيخ النمر , وطالبوا بإسقاط حكم الإعدام عنه وإطلاق سراحه, كما رفع المتظاهرون لافتات طالبت السعودية بوقف عدوانها على اليمن.

وفي العراق, ورفضا لنوايا السعودية تطبيق الحكم الإعدام الجائر بحق الشيخ النمر, خرجت تظاهرات حاشدة في مدينة الصدر ببغداد,ورفع المشاركون لافتات أكدت على أن تنفيذ الحكم سيكون طغيانا لآل سعود على الإسلام والأمة والإنسانية.

وفي مدينة قم الإيرانية, نظم عدد من العلماء وطلاب الحوزة, إعتصاما تضامنيا مع الشيخ نمر باقر النمر في المدرسة الفيضية، رفعوا خلاله هتافاتٍ مناوئة للسلطات السعودية.