أخبار عاجلة

العدوان السعودي ينفذ أول قصف على العاصمة صنعاء بعد “الهدنة”

اليمن / نبأ – أفاد سكان العاصمة اليمنية صباح اليوم الثلاثاء أن قوى العدوان بقيادة السعودية شن ضربات جوية طوال الليل في شرق وجنوب صنعاء، حسبما نقلت ما نقلت شبكة "DW" الألمانية.

ووفقاً للشبكة، تعد الضربات هذه، هي الأولى التي تستهدف صنعاء منذ انتهاء هدنة مدتها خمسة أيام يوم الأحد رغم استئناف العمليات العسكرية أمس الاثنين في محافظة صعدة في شمال اليمن وفي مدينة عدن بجنوب البلاد. 

وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) اليوم الثلاثاء (19 أيار/مايو 2015) أن أكثر من غارة جوية شنها العدوان على مقر ألوية الصواريخ الواقع في جبل فج عطان، إضافة إلى دار الرئاسة.

وأوضحت المصادر أن دوي انفجارات عنيفة سمعت في محيط المكان مع استمرار الجيش اليمني واللجان الشعبية بإطلاق مضادات الطيران من عدة مواقع في العاصمة صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أن الغارات استهدفت محطة الشنفرة أسفل وادي الجليلة حيث غطت السحب الدخانية سماء المنطقة. كما قصف الطيران الثكنة العسكرية في غول السيد أسفل موقع جبل السوداء الاستراتيجي شمالي منطقة جليلة الضالع، وموقع الربدة العسكري في وادي المدهور الأعلى بالجليلة شمالي مدينة الضالع بحسب المصادر ذاتها.

وقالت مصادر من أنصار اللع أيضا إنهم أطلقوا قذائف مورتر على عدة مناطق في منطقة نجران بجنوب السعودية في وقت متأخر أمس الاثنين واشتبكوا أيضا مع قوات سعودية بالقرب من المنطقة الحدودية. 

يشار إلى أن الهدنة انتهت رغم مناشدات الأمم المتحدة وجماعات الإغاثة من أجل وقت إضافي للسماح بتوصيل الإمدادات الإنسانية لواحدة من أفقر الدول في الشرق الأوسط والتي يقطنها 25 مليون نسمة.