أخبار عاجلة

ولايتي: السعودية أشعلت ناراً في اليمن لا يمكنها إخمادها

لبنان / نبأ – أكد مستشار الإمام السيد علي الخامنئي علي أكبر ولايتي أن السعودية "أشعلت ناراً في اليمن لا يمكنها إخمادها، وستنعكس على أمنها". 

ورأى ولايتي في حديث لصحيفة "السفير" أن ما يحدث من تطورات في المنطقة "غير مسبوق"، منبهاً من مخاطر تقسيم تهدد المنطقة. وشدد على ثبات إيران في دعم الدولة السورية "سواء تم الاتفاق النووي او لم يتم". 

وأكد ولايتي أن من مصلحة إيران ومصلحة شعوب المنطقة أن يكون العراق موحداً ومعافى، موضحاً أنه عندما تدعم الجمهورية الإسلامية المقاومة في لبنان، فلأن ذلك في صلب العقيدة الإيرانية فالصهيوني عدو مشترك لنا جميعاً.

هذا والتقى ولايتي عدد من المسؤولين اللبنانيين، رافقه السفير الإيراني لدى لبنان محمد فتحعلي، في خلال زيارته الى لبنان للمشاركة في اختتام أعمال «المؤتمر العلمائي الدولي من أجل فلسطين» الذي يعقد في بيروت. وقد شملت كلاً من رئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة تمام سلام، ورئيس تكتل «التغيير والاصلاح» النائب العماد ميشال عون، حيث جرى عرض للاوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة.

هذا وإستقبل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، ولايتي والوفد المرافق له، بحضور فتحعلي، حيث جرى استعراض أوضاع المنطقة، وآخر التطورات السياسية والأمنية وسبل مواجهتها.

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (11)