أخبار عاجلة

أبناء المناطق الحدودية يهاجمون مواقع عسكرية سعودية

السعودية / نبأ – في ظل مزاعم الإعلام السعودي في ضبط المناطق على جانبي الحدود السعودية اليمنية، أفادت وسائل الإعلام عن مقتل أحد أفراد حرس الحدود في مركز أبو الرديف فجر الأربعاء، وذلك إثر مواجهات عنيفة وقعت عند الحدود الجنوبية في منطقة جيزان بين حرس الحدود وأبناء القبائل اليمنية.

منطقة نجران تعرّض لهجماتٍ عديدةٍ من القبائل والمناطق الحدودية مع المملكة، وهي هجمات تأتي في إطار الردّ على العدوان المتواصل داخل اليمن.

المصادرُ تتحدّث عن هجماتٍ متواصلةٍ تقوم بعض القبائل الحدوديّة، وقد باغتت الهجماتُ مواقعَ عسكريّة سعوديّة، ومنها الكتيبة الثانية للواء الثامن عشر للجيش السعودي. وذكرت المصادر بأنّ الخسائر في صفوف الجنود غير معروفةٍ، ولكنها من الممكن أن تكون صادمة للسعوديين، حيث وقعت اشتباكاتٌ عنيفة بين القبائل وجنود الكتيبة.

سكّان قريبون من الحدود أكّدوا سماع دويّ صفّارات الإنذار في جنوب المملكة مساء الثلثاء، وتحدثت مصادر عن تقدّم واسع لأبناء المناطق والقبائل الحدودية باتجاه الأراضي السّعوديّة.

وأوضحت المصادر بأن القبائل اليمنيّة غنمت العديد من الأسلحة والمعدّات والآليات العسكريّة أثناء الهجمات، كما أسرت عددا من الجنود والضباط، وهو ما ينبيء بأن الأيام ستكون حُبلى بالمفاجآت.