أخبار عاجلة

بدء العزاء الموحّد لشهداء القديح اليوم.. واللجان الأهلية تنظم مراسم العزاء

السعودية / نبأ – أعلنت اللجنة الإعلامية لحادثة التفجير الإرهابي بمسجد الإمام علي بالقديح تأجيل العزاء الجماعي الموحّد إلى اليوم الثلاثاء نظرًا لظروف التشييع وإرهاق أهالي الشهداء.

وأشارت إلى أن الأهالي استقبلوا المعزين في منازلهم مساء أمس وبدأ العزاء الجماعي في المخيم المركزي بالقديح اليوم صباحاً، ونشرت اللجنة على موقع التواصل لإجتماعي "فيسبوك" مقطع مصور لتوافد المعزّين اليوم صباحاً، أول أيام العزاء.

و توافد المعزين إلى المخيم صباح أول أيام العزاء.

وتقدّم أهالي شهداء صلاة الجمعة بالقديح بخالص الشكر والعرفان إلى جميع منْ واساهم وشاركهم في هذا المصاب الجَلل، وشاركهم في زفاف هذه الكوكبة إلى جنان الخلد، كما أبدى الأهالي شكرهم إلى جميع اللجان الأهلية التي وفدت من جميع المناطق، وساهمت في إحياء مراسم زفاف الشهداء.

وقرأ أهالي الشهداء والمعزين وأبناء القطيف صباح اليوم الفاتحة على قبور الشهداء في مقبرة القديح حيث وارى الشهداء الثرى. [السعودية – عاصفة الحزم – أنصار الله – اليمن – الحوثيين (5)]

ونشر المركز الإعلامي لحاثة القديح، مواعيد العزاء للرجال، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحاً، والساعة الثاثلة والنصف عصراً، والساعة الثامنة والنصف مساءً، وذلك في مخيّم العزاء غرب القديح، فيما ذكر المركز أنّ سيارة النقل في التلفزيون السعودي تتواجد بجانب المخيم.

كما نشر المركز، مواعيد العزاء للنساء، وذلك من الساعة الرابعة عصراًَ إلى الساعة السادسة والربع مساءً، وأيضاً من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة التاسة مساءً، وذلك في مركز أهل البيت الثقافي (المخيم النسائي المركزي بالقديح)، وأفاد المركز أنّه لن يسمح للسيارات الدخول داخل القديح، منوهاً أنّه على النساء المتوجهين إلى مركز النآتم النسائي التوجه إلى الساحة المقابلة لمدرسة سعيد بن المسيب المنوسطة بالقديحخ، لوجود مواصلات خاصة لنقلهم إلى مكان العزاء ذهاباً وإياباً.

يأتي هذا، بعدما شاركت حشودٌ من آلاف المواطنين والمعزّين في مواكب تشييع الشهداء أمس في سوقُ الخميس كنقطةٍ مركزية للتجمّع لكونه منطقةً وسطى وقريبةً من القديح، فيما انطلقت عملية التحضير لمراسيم التشييع الكبير منذ مساء الأحد من خلال تحديد مسار موكب الشهداء. وقدّرت وكالة فرانس برس المشاركين في التشييع بعشرات الآلاف.

جانب من الجموع الحاضرة

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (2)السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (3)السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (4)

وفد بلدة المنصورة من الأحساء

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (1) السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (2)

قراءة الفاتحة على قبور الشهداء صباح اليوم في مقبرة القديح

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (6) السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (7) السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (8) السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (9)