أخبار عاجلة

خبر استبدل عبارة “أيده الله” بـ”لعنه الله” يشعل تويتر

السعودية / نبأ – تسبب خطأ في أحد الأخبار المنشورة في صحيفة "الجماهير" السعودية والمهتمة بالشأن الرياضي، في اشتعال موقع التواصل الاجتماعي حيث تضمن لعناً للملك سلمان بن عبدالعزيز، أدى إلى تناقل المغردين للخبر والخطأ الموجود به، على نحو واسع. 

وقام أحد الصحفيين العاملين بالصحيفة بنشر خبر نقلاً عن تغريدة نشرها رئيس الهيئة العامة للرعاية والشباب الأمير عبدالله بن مساعد، أعلن فيها أن الملك سلمان سيحضر نهائي كأس الملك الذي سيقام بين الهلال والنصر في السادس من يونيو الجاري.

وقال بن مساعد في تغريدته "يشرف خادم الحرمين الشريفين المباراة النهائية على كأسه أيده الله مساء يوم الجمعة"، إلا أن الخبر المنشور بالصحيفة استبدل عبارة (أيده الله) بعبارة (لعنه الله).

وتناقل المغردون الخبر لتتنوع تعليقات المغردين الذين رأوا فيه تعمدا للإساءة ومنهم من رأى أنها خطأ وارد، فيما ذهب آخرون بتعمد الصحفي بسب الملك، فيما ذهب بعض المغردين إلى استغلال الخطأ للشماتة بالملك سلمان.

وقال مغرد: "مليكنا غالي واللي مسوي الهشتاق ياليت الجمس الاسود يمر عليه"، وقال آخر: "اللي جالس يكبر. الموضوع ومو فاهم ونيته شينه بكلمه كتبت بالغلط واضح انكم ضد الملك اساسا وذي لعبتكم النفاق"، فيما قال مغرّد: "جماهير العالم كله تعلنه وليست فقط الصحيفه".

ولم تخلو التغريدات حول الوسم، من الطائفية، حيث قال مغرّد: "الخطا وارد لكن الاسف مطلوب، هناك اعظم ممن يلعنون ويسبون زوجات واصحاب النبي صلى الله عليه وسلم  عمداً وجهاراً".