أخبار عاجلة

نزوج أعداد كبيرة من أهالي القرى الحدودية السعودية مع اليمن بعد قصف مواقع عسكرية سعودية

اليمن / نبأ – اضطرت أعدادا كبيرة من أهالي قرى الخوجرة والطوال والحثيرة في المملكة السعودية للنزوح بعد عرض قناة "المسيرة" الفضائية عصر أمس الأحد مشاهد أظهرت قصف مواقع عسكرية سعودية بصواريخ "الزلزال" المحلية الصنع، حسبما أفادت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية.

وكان الجيش اليمني قد أعلن دخول هذه الصواريخ حيز الاستخدام العسكري حيث تمتلك هذه المنظومة مفعولاً تدميرياً كبيراً وتصيب الاهداف بدقة عالية.

وکانت قناة "المسیرة" الیمنیة عرضت عصر أمس مشاهد لمنظومة صواریخ "الزلزال" المحلیة الصنع، وهي تستهدف المواقع العسکریة السعودیة. کما عرضت القناة مشاهد أخرى لراجمة صواریخ من طراز "کاتیوشا" عیار 107 وهی تستهدف موقع "الهجر" العسکري السعودي المقابل لمنطقة طخیا الحدودیة. وقد أظهرت المشاهد أعمدة الدخان وهي تتصاعد من الموقع المذکور بعد استهدافه.

وکانت قناة المسیرة عرضت سابقاً منذ عدة أیام مشاهد لصواریخ "النجم الثاقب"، وهي تستهدف المواقع العسکریة السعودیة.
 
في هذه الأثناء، یجری المبعوث الأممي إلى الیمن اسماعیل ولد الشیخ مباحثات في الریاض مع الرئیس الیمني الفاقد للشرعیة عبد ربه منصور هادي ومسؤولین سعودیین، ما یشبه صیغة اتفاق مرن مع أنصار الله للذهاب إلى مشاورات جنیف من أجل إنهاء الأزمة القائمة في البلاد.

وکان ولد الشیخ قد غادر صنعاء بعد زیارة استغرقت یومین أجرى خلالهما مشاورات مع الأطراف السیاسیة المعنیة بالأزمة حیث اجتمع إلى قادة من أنصار الله وحزب المؤتمر.