أخبار عاجلة

تظاهرات تطالب بالإفراج عن الشيخ سلمان قبيل موعد محاكمته

البحرين / نبأ – شهدت بلدات سترة والبلاد القديم والديه البحرينية، سلسلة مسيرات احتجاجية ندد فيها البحرينيون باستمرار اعتقال امين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، وذلك مع اقتراب موعد محاكمته الثلاثاء المقبل.

المتظاهرون استنكروا استمرار اعتقال الشيخ سلمان، معتبرين ان اعتقاله انتهاك صارخ بحق الشعب الذي يرفع الشيخ سلمان مطالبه المحقة. واصفين التهم الموجهة اليه بالمزيفة والكيدية.

ورفع المتضامنون شعارات وصوراً تطالب بالحرية للشيخ سلمان، مطالبين سلطات المنامة بالإفراج الفوري عنه وإسقاط التهم الموجهة ضده… مرددين هتافات مناهضة للنظام البحريني.

ومنطقة المصلى نظم الاهالي وقفة تضامنية مع المعتقلين منددين باستمرار المداهمات والاعتقالات، وطالب أهالي المصلى بالإفراج عن السجناء وفي مقدمتهم الشيخ سلمان.في المقابل أقدم النظام على قمع التظاهرات السلمية مستخدماً رصاص الشوزن والقنابل الغازية السامة.

قوى المعارضة البحرينية دعت إلى تنظيم وقفة تضامنية مع الشيخ علي سلمان الاربعاء، في مقر جمعية العمل الوطني الديمقراطي “وعد” في منطقة أم الحصم.

وأطلق عدد من النشطاء السياسيين في البحرين دعوة إلى جماهير الشعب البحريني للمشاركة في اعتصام أمام السفارة الأميركية بالعاصمة البحرينية المنامة، يوم الجمعة القادم، كخطوة لفضح النوايا الأميركية حيال الشعب البحريني ومواقف إدارة واشنطن الداعمة للنظام البحريني.