أخبار عاجلة

الداخلية: تنفيذ حكم الإعدام رقم 102 في مواطن سعودي

السعودية/ نبأ- قالت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، أنها نفذت حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة أقدم على قتل مواطن في مكة المكرمة. وبذلك يكون عدد حالات الإعدام بالسيف بلغت رقم 102 للعام الحالي

وقالت الوزارة في بيان لها "أقدم تركي بن حامد بن عبدالله الزهراني ( سعودي الجنسية )، على قتل أحمد بن سليمان بن أحمد الزهراني ( سعودي الجنسية )، وذلك بطعنه عدة طعنات بسكين إثر خلاف حصل بينهما، وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور".

وأضاف البيان أن التحقيق معه أسفر عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا والحكم عليه بالقتل قصاصًا وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني اليوم الثلاثاء بمكة المكرمة.

وتثير أحكام القتل موجة انتقادات واسعة من قبل المنظمات الحقوقية والهيئات الدولية، لكن ذلك لم يثني السلطات السعودية عن المضي في مواصلة عمليات القتل بحجة تمسكها بالشريعة الإسلامية، كما أنها ترفض دعوات المراجعة والإيقاف وتعتبر ذلك حقاً سيادياً لها.