أخبار عاجلة

تسجيل سبع حالات كورونا جديدة في الرياض والهفوف

السعودية / نبأ – يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية بشكل مستمر، فقد سجل الاسبوع الماضي ظهور سبع حالات إيجابية في الرياض والهفوف.

وزارة الصحة السعودية أشارت إلى أنه تم فحص 911 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة الاسبوع الماضي وبلغ عدد زيارات فريق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية اربع زيارات وبلغت زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الايجابية سبع زيارات، كما بلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية 59 حالة.

وأكدت شفاء 572 حالة مصابة بفيروس كورونا بنسبة بلغت 55.2 في المائة من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها 1038 حالة فيما لا تزال سبع حالات تحت العلاج.

الوزارة أضافت أنها تواصل التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة ما يستجد بخصوص الفايروس.

خروج فيروس “كورونا” عن سيطرة الأطباء ومسؤولي الصحة العامة في السعودية، يدق ناقوس الخطر تزامنا مع حلول شهر رمضان واقتراب موسم الحج، مما يثير مخاوف وبائية من انتقاله من وإلى المعتمرين والحجاج.

تقارير صحافية نشرت في الفترة الأخيرة حذرت من أن عدم السيطرة على فيروس كورونا في السعودية والحد من انتشاره قد يحمل مخاطر صحية تتطلب الحذر.