أخبار عاجلة

وزير التربية الكويتي شدد على أهمية تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة

الكويت / نبأ – شدد وزير التربية والتعليم العالي الكويتي بدر العيسي على أهمية تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة والهدامة، مشيرا الى أن وزارة التربية ستقوم بكل ما شأنه المساهمة في التصدي للفكر الإرهابي المتطرف وترسيخ روح الانتماء والولاء للوطن".

واستنكر العيسي الإرهابي الذي استهدف المصلين في مسجد الصادق، داعيا الى التلاحم والتماسك في مواجهة الإرهاب، مؤكدا "ضرورة تفويت الفرصة على الإرهابيين اللذين يسعون للنيل من وحدتنا الوطنية"، مضيفا أن "هذا العدوان الإرهابي لن يزيدنا الا تماسكا والتفافا حول القيادة السياسة للبلاد".

وأعلنت الكويت الحداد اليوم السبت على ضحايا حادث التفجير الإرهابي الذي أودى بحياة 27 شخصا وجرح 227 آخرين في مسجد الإمام الصادق أثناء صلاة الجمعة، حسب ما أعلن مجلس الوزراء الكويتي في جلسة طارئة عقدها إثر الهجوم الإرهابي.

وأعرب أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح عن "إدانته الشديدة لحادث الانفجار في مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر"، مؤكدا "أن هذا العمل الإجرامي على أحد بيوت الله والذي لم يراعي منفذوه حرمة هذا الشهر الفضيل وما يمثله من خروج عن شريعة الدين الإسلامي الحنيف إنما هو محاولة يائسة وسلوك شرير ومشين لشق وحدة الصف وإثارة الفتنة والنعرات الطائفية البغيضة".

وأشار الصباح إلى أن "وحدتنا الوطنية التي هي السياج المنيع لحفظ أمن الوطن وأن ما يتحلى به إخوانه وأبنائه المواطنون الكرام من روح وطنية سامية ومشهودة وبما عرف عنهم من محبة وتفاني لوطنهم وولاء له والتفاف حول قيادتهم سيصد بعون الله تعالى ويفشل أهداف منفذي هذا العمل الشنيع والجبان".