أخبار عاجلة

كاتب في صحيفة مقرّبة يستهزء بالمتعاطفين مع شعب غزّة ويصفهم بالمتخلفين

أثارت تصريحات الكاتب والإعلامي في صحيفة الجزيرة "محمد آل الشيخ" ضد قطاع غزة غضبًا واسعًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منذ یومین، وتأتي التصريحات في ظل هجوم الطائرات الصهيونية على الشعب الفلسطيني ودمار القطاع.

وأطلق مغردون هاشتاقًا حمل وسم #آل_الشيخ_لا_للتعاطف_مع_غزة، شاركوا فيه بمئات التغريدات التي عبروا بها عن أرائهم المتباينة من التأييد والانتقاد بشتائم.

وتداول المغردون في الهاشتاق عشرات الصور لأطفال غزة وللدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي، فضلاً عن صورة أخرى لمتضامن إيطالي مع غزة، وفيديو للمذيعة الروسية التي تغضب مما وُصف بتآمر القوى العظمى على قطاع غزة.

وكان الكاتب محمد آل الشيخ قد استغرب تضامن الشعب السعودي مع أهالي غزة، عبر تغريدة في "تويتر" قال فيها: "عندما تتذكر شوارع غزة الممتلئة يهتفون (بالكيماوي يا صدام من الكويت للدمام)، ثم ترى هذا التعاطف معها، تدرك أن التعليم مختطف وأن كرامتنا ممتهنة".

وتابع: "يجب أن ينتفض الفلسطينيون ضد حماس وإخونجيتها فهم من يعرضونهم للقتل والدمار باستفزاز الإسرائيليين؛ لتستعيد جماعة الإخوان تعاطف الأغبياء".

و أضاف آل الشيخ أيضا "بأنه لا يمكن مجابهة طائرات الـf16 بسكاكين الثوم والبصل التي تملكها حماس، مستدلاً بأعداد القتلى في غزة الذين وصل عددهم إلى 100 قتيل، بينما إسرائيل لا يوجد لديها أي قتيل".

وردا على هذه التغريدات، انتقده مغرد: "غزة لاتحتاج تعاطفك أوشفقتك أوعطاءك أيها الرويبضة وان لم تستطع السيطرة على نشاز ضميرك فـ اصمت".

وهاجم معلق آخر على آل الشيخ بشتم: "المراقص والدعارات والنساء والخمور هي من تصلح لك يا آل شيخ ودع المسلمين يتولون شأنهم فلا علاقة لك بالمسلمين أبدا".

وأما مغرد آخر قال لآل الشيخ "المسلمون كلهم يتألمون مما جرى لغزة وآل الشيخ يقول: لا تتعاطفوا معهم. ماذا نستنتج من ذلك؟! تراكمت سقطاته بدون عقاب". واعتبر أن عداء آل الشيخ "“للمسلمين ليس بمستغرب، لكن المستغرب هذه المرة غياب الإنسانية التي يتشدق بها”، متسائلاً: “أليس أطفال عزة ونساؤها بشرًا؟"!

من جانبه، شارك آل الشيخ في الهاشتاق ليرد على المغردين الغاضبين بقوله: "ردود الأفعال الغاضبة هنا لم أستغربها؛ فالمتخلفون يتدثرون بالعواطف الجياشة ويكرهون مواجهة الحقيقة. هذه هي الحقيقة".