أخبار عاجلة

فيدو + صور / الكويت تودّع “شهداء الصلاة والصيام”.. والمشيعون: “إخوان سنة شيعة..”

الكويت / نبأ – بهتاف "إخوان سنة شيعة.. هذا الوطن ما نبيعه.." الذي اعتلى من الحناجر.. شيع الكويتيون عصر اليوم السبت شهداء مسجد الإمام الصادق (ع) الذين بلغ عددهم 27 شهيداً سقطوا أمس الجمعة في عملية إرهابية تبناها تنظيم "داعش" الإرهابي.

وخيم الحزن على وجوه المشيعين وغصت المقبرة الجعفرية في منطقة الصليبيخات بالحشود التي تقاطرت من مختلف مدن الكويت ومناطقها. حيث أقيمت صلاة الجنازة بحضور كبار المسؤولين في الدولة وعدد كبير من نواب البرلمان.

ورفع المشيعون رايات سوداء وحمراء وخضراء كتبت عليها شعارات “يا حسين”، و “السلام عليك يا أمير المؤمنين”، و “حيدر حيدر”.

وردد المشيعون هتافات منها “يسقط داعش.. يسقط داعش”، و”هيهات منا الذلة”، و”لن نركع إلا لله”، و”الشهيد حبيب الله”، و"إخوان سنة شيعة.. هذا الوطن ما نبيعه..".

وفي مراسم التشييع تواجد رجال الأمن وسيارات الشرطة بكثافة، كما حلقت طائرة هليكوبتر فوق المقبرة.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الشهداء بعد لف جثامينهم بعلم الكويت.

وقالت وزارة الصحة في بيان نشرته وكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم تجهيز عيادتين بالمقبرة الجعفرية لاستقبال الحالات الطارئة في اثناء مراسم تشييع الشهداء، وتخصيص عدد من سيارات الاسعاف في المسجد الكبير.

تشييع شهداء الكويت (1) تشييع شهداء الكويت (2) تشييع شهداء الكويت (3) تشييع شهداء الكويت (4) تشييع شهداء الكويت (5) تشييع شهداء الكويت (6) تشييع شهداء الكويت (8) تشييع شهداء الكويت (9) تشييع شهداء الكويت (10) تشييع شهداء الكويت (11) تشييع شهداء الكويت (13) تشييع شهداء الكويت (14)