أخبار عاجلة

شاهد بالفيديو: إطلاق صاروخ سكود باتجاه قاعدة السليل الصاروخية السعودية جنوب الرياض

اليمن / نبأ – بثت قناة المسيرة اليمنية مشاهد تظهر إطلاق صاروخ سكود باتجاه قاعدة عكسرية سعودية في وادي الدواسر بمنطقة الرياض.
 
وقالت القناة ان قوة الصواريخ البالستية في الجيش اليمني واللجان الشعبية اطلقوا صاروخ باتجاة قاعدة السليل الصاروخية السعودية جنوب الرياض.
 
يذكر ان وادي الدواسر يبعد عن العاصمة السعودية الرياض اكثر من 700 كيلو .
 
واضافت القناة بان العملية نفذت فجر اليوم الثلاثاء، كما قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد شرف لقمان بان الصاروخ اصاب الهدف بدقة.

ووردت أنباء، ان وزارة الدفاع السعودية أقالت قائد قوة منطقة نجران وكلفت اللواء الركن سعد بن عليان قائدآ لقوة المنطقة بعد اطلاق صاروخ سكود بنجاح على قاعدة السليل الصاروخية واثر الهزائم المتتالية للقوات السعودية في المواقع العسكرية امام القوات اليمنية.

وقال لقمان إن إطلاق الصاروخ يأتي ردا على جرائم العدوان السعودي ومضاعفة غاراته الجوية الاجرامية الغادرة على بلادنا واستهدف كل متحرك على أرض اليمن.

وأضاف "ورغم اننا حذرنا في بيان سابق أن القوات المسلحة بضربها قاعدة خالد بن عبدالعزيز الجوية في خميس مشيط والتي اسفرت عن مصرع عدد من القيادات السعودية والامريكية والاسرائيلية التي كانت متواجدة في القاعدة حذرنا وقتها أن تلك الضربة إنما هي رسالة لدول العدوان وفي مقدمتها السعودية علّها ترعوي عن غيها وتكف ظلمها عن الشعب اليمني إلا أنهم لم يعيروا رسالتنا تلك أي اهتمام".

وتابع "لذا فقد قامت قواتنا المسلحة الباسلة ممثلة في قواتها الصاروخية باطلاق صاروخ سكود يومنا هذا على قاعدة السليل الصاروخية بوادي الدواسر – قطاع الرياض".

وأكد أن عملية اطلاق الصاروخ رسالة أخرى إلى دول الاستكبار علها تستوعب الدرس مالم فلدينا الكثير من المفاجآت في الايام القادمة، والله غالب على أمره ولو كره الكافرون".

وفي غضون ذلك، افاد مصدر محلي لوكالة تسنيم الإيرانية ان الدفاعات الأرضية اليمنية أسقطت مساء امس الاثنين طائرة كويتية في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران،وأكدت المصادر انه تم القاء القبض على الطيار ويدعى محمد فواز حسنين وان قناة المسيرة سوف تعرض لقاء متلفز معه خلال الساعات القادمة.