أخبار عاجلة

الداخلية: الإيقاع بـ117 متهما بالإرهاب خلال رمضان غالبيتهم سعوديين

السعودية/ نبأ- قالت صحيفة "الوطن" المحلية، أن الأجهزة الأمنية تمكنت منذ بداية شهر رمضان وحتى اليوم الـ13 منه، من الإطاحة بـ117 متهما جديدا بقضايا الإرهاب وأمن الدولة، إذ سجل الأسبوع الأول من رمضان ضبط 60 منهم، فيما ضبط الـ57 الآخرين خلال الأسبوع الماضي.

وسجل السعوديون الرقم الأكبر خلال عمليات الأسبوعيين الماضيين بنحو 92 متهما، بينما حل اليمنيون ثانيا بـ7 متهمين، يليهم حاملو الجنسية الباكستانية بواقع 4 متهمين تلاهم المصريين بـ3 متهمين، ومتهمان اثنان من مواطني كل من سورية والصومال وأثيوبيا، ومتهم واحد من الجزائر وأخر من لبنان بالإضافة إلى متهم من بنجلاديش، فيما كان اثنان من المتهمين الـ117 من مجهولي الجنسية.

وسجل اليوم الـ12 من رمضان أكبر عدد من المضبوطين بواقع 16 متهما، جميعهم سعوديون عدا متهم واحد باكستاني وآخر يمني، وجاء اليوم التالي له بـ15 متهما جديدا منهم 9 سعوديين و3 باكستانيين ومتهم واحد من اليمن وآخر من مصر بالإضافة إلى متهم من بنجلاديش.

وكانت الأعداد الأقل من المضبوطين خلال الأسبوعيين الماضيين، 5 متهمين في 3 أيام، تمثلت في اليوم السابع والعاشر والحادي عشر من شهر رمضان بمجموع 15 متهما خلال الأيام الثلاثة، وفق الصحيفة.