أخبار عاجلة

كلينتون: بوتين ليس رجلاً سهلاً.. ولا بديل عن “التواصل المستمر”

الولايات المتحدة / نبأ – قالت هيلاري كلينتون المرشحة المحتملة لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي إن الولايات المتحدة يجب أن تكون "اكثر ذكاء" بشأن كيفية التعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضافت خلال تجمع انتخابي "يجب أن نكون اكثر ذكاء في كيفية التعامل مع بوتين وكيفية التعامل مع طموحاته..ليس رجلا سهلا…لكن لا اعتقد انه يوجد اي بديل بخلاف التواصل المستمر (معه)."

يذكر أنّ لقاء عقد يوم 18 يونيو/حزيران في بطرسبورغ بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع محمد بن سلمان، وأشارت صحف روسية وأخرى أمريكية إلى برودة في العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة، مع الإشارة إلى أن إدارة أوباما تدعو إلى عقد اتفاقية مع طهران في موضوع برنامجها النووي. فيما ترى السعودية أن تلك الاتفاقية تشكل خطرا مباشرا على مصالحها.

ويرى مراقبون أنّ السعوديون يبحثون عن حلفاء جدد على الصعيد العالمي، وليس في المجال السياسي، بل في مجال التعاون العسكري التقني، وقد دعم هذه الرؤية إعلان شركة روسية قبل يومين أنها مستعدة لتوريد أنظمة الصواريخ العملياتية التكتيكية "اسكندر" إلى السعودية.