أخبار عاجلة

أمير قطر في السعودية

السعودية / نبأ – وصل تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ظهر اليوم إلى مدينة جدة في زيارة أخوية قصيرة للمملكة العربية السعودية، وهي الزيارة الثالثة له للمملكة منذ تولي الملك سلمان بن العبدالعزيز الحكم.

وأشارت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أنه كان في استقباله لدى وصوله والوفد المرافق مطار الملك عبدالعزيز الدولي، الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ومستشارالملك سلمان، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإسكان المكلف، والشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة وأعضاء السفارة"، حيث أدى الشيخ تميم مناسك العمرة.

وبحسب المصدر ذاته فإنه يرافق الأمير خلال الزيارة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير ووفد رسمي.

واستبق أمير قطر زيارته إلى جدة برسالة تعزية أرسلها إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وأشارت وكالة الأنباء القطرية إلى أن الأمير بعث ببرقية تعزية ومواساة إلى الملك سلمان في وفاة الأمير أحمد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود. وتأتي الزيارة الأخيرة للشيخ تميم على وقع تفاعلات التحركات الدبلوماسية المكثفة والنشطة التي يقوم بها خلال زيارات عدة قادته إلى عواصم خليجية على غرار أبوظبي والكويت أو استقباله مسؤولين خليجيين رفيعي المستوى.

وسبق لتميم أن زار قبيل شهر رمضان الملك سلمان، ليتباحث معه آخر تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية، لاسيما الملف اليمني. وقام أمير قطر والوفد المرافق له خلال ذات الزيارة بتفقد غرفة العمليات الرئيسية للعدوان على اليمن الموسوم بـ "عاصفة الحزم" في مطار قاعدة الرياض الجوية. كما كان تميم استقبل قبل أيام ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في زيارة هي الثانية له إلى الدوحة.