أخبار عاجلة

القطيف تستعد لزفاف الشهيد الصايغ مساء اليوم الأحد

السعودية / نبأ – يشيّع شهيد اللجان الأهلية في القطيف، اليوم الاحد في في بلدة الملاحة بمحافظة القطيف والذي استشهد متأثراً بإصابته برصاصةٍ في رأسه بعد تعرضه لاطلاق نار، الإثنين الماضي.

وأعلنت عائلة الشاب حسين سلمان الصايغ (40 عاما)، عن تحديد الموعد الرسمي للتشييع حيث سينطلق الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم.

وذكرت اللجنة بأن انطلاق موكب التشييع سيبدأ بالقرب من لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالملاحة.

ويأتي هذا الإعلان بعد مضي خمسة أيام على حادثة إستشهاد الشاب الصايغ اثناء تنظيمه مع عدد من المتطوعين في بلدة الملاحة حركة السير عند مداخل البلدة بمناسبة مراسيم عزاء استشهاد الامام علي بن ابي طالب.

وإحتجزت السلطات السعودية قبل يومين جثمان الشهيد، ومعه أوقفت ثلاثة شبان، قبل أن تعاود وتوقف شاباً رابعاً، ومن ثم أقدمت على احتجاز أحد الشهود، وتشير المعلومات إلى إصرار المحققين على اعتراف الشاهد برؤيته من أطلق النار.

وروى الشاهد مشاهدته مهاجمة الجاني بسيارته لحاجز اللجان الأهلية، وصدمها للشهيد الصايغ وسماعه ضربة قوية ارتفع جراءها الصايغ عن الأرض ومن ثم سقط على رأسه، الاّ ان المحققون يعملون على تغييب حادثة ارتطام السيارة والتركيز على إطلاق النار، لإظهار ما جرى على أنه حادثة جنائية تم فيها تبادل النيران، الغاية من ذلك إظهار شباب لجان الحماية الأهلية بصورة مجرمين ومتجاوزين، بحسب مراقبون.

والشهيد الصايغ، هو رابع شهداء اللجان الأهلية التي بادر المواطنون إلى تشكيلها بعد تفجير القديح الإرهابي، حيث استشهد ثلاثة شبان كانوا يمارسون دور الحماية الأهلية في مسجد الإمام الحسين بحي العنود بالدمام.

وكانت تقارير أكدت تعرّض العديد من نقاط التفتيش التي أقامها الأهالي للاعتداءات، فيما ذكرت مصادر بأنّ هناك تهديدات “جدية” بتنفيذ عمليات إرهابية شبيهة بما حصل في القديح وحيّ العنود بالدمام.