أخبار عاجلة

السعودية: 35 ألف مواطن للعمل في إدارة وتنسيق الانتخابات البلدية

السعودية/ نبأ- كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية، انها تستبعد فكرة الاستعانة بخبرات أجنبية من أجل إدارة الانتخابات للمجالس البلدية في دورتها الثالثة، وهي التى استعانت بهم في الدورة الأولى وأبعدتهم في الثانية وواصلت إبعادهم في الثالثة.

وذكرت صحيفة "الوطن اونلاين، " أنها علمت عن استعانة الوزارة بـ35 ألف سعودي وسعودية للعمل في إدارة وتنسيق الانتخابات.

من جهته، أكد مدير إدارة المجالس البلدية فى الوزارة المهندس جديع القحطانى أن الدورة الجديدة رصد لها 35 ألفا من القوى العاملة لإدارة الانتخابات، موضحا أن 16 ألف مواطن شاركوا في الانتخابات في الدورة الماضية ونجحوا باقتدار، مشددا على عدم الاستعانة بالأجانب في الانتخابات.

وقال القحطاني : "إدارة الانتخابات في الدورة الأولى احتجنا للعنصر الأجنبى بشكل بسيط في إدارتها، ولكن في الدورة الثانية لم نحتج لأي شخص أجنبي، ولن نحتاج أيضا في الدورة الثالثة".

وأشار مدير إدارة المجالس البلدية إلى أن المملكة تضم 285 مجلسا و1236 مركزا، وكثيرا من الدول لا يوجد فيها هذا الرقم، ولدينا مدن كبيرة وضخمة ومتوسطة وصغيرة.

وتشهد الدورة الثالثة من انتخابات أعضاء المجالس البلدية مشاركة المرأة السعودية كناخبة ومرشحة، إذ سيتاح لها بدءاً من الدورة الجديدة التسجيل فى جداول قيد الناخبين والتصويت يوم الاقتراع كما يحق لها الترشح لنيل عضوية المجالس البلدية.