أخبار عاجلة

الزياني: كيري أطلع دول الخليج على تفاصيل الإتفاق مع طهران

الخليج/ نبأ- قال عبداللطيف الزيانى الأمين العام لمجلس التعاون،  إن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي تلقوا أمس اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى ليطلعهم على تفاصيل الاتفاق الذى تم التوصل إليه أمس بين دول مجموعة" 5+1" وإيران.

وأضاف الزياني – فى بيان له اليوم الاربعاء – "أن وزراء الخارجية أعربوا عن تقديرهم لاتصال وزير الخارجية الامريكي بهم، كما أعربوا عن أملهم فى أن يؤدي الاتفاق إلى إزالة المخاوف بشأن برنامج إيران النووي بما يحفظ الأمن والاستقرار فى المنطقة، ويجنبها سباق التسلح النووي".

وأوضح المسؤول الخليجي، أن وزير الخارجية الأمريكية أكد إلتزام بلاده بنتائج القمة الخليجية الأمريكية التي عقدت في كامب ديفيد مؤخرا، وبمواصلة التنسيق والتشاور وتكثيف الجهود مع دول مجلس التعاون بما يسهم في تطوير المصالح المشتركة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أن الجانبين اتفقا على عقد اجتماع بينهما في المنطقة قريباً.

وتوصلت إيران ومجموعة 5+1 التي تضم الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن وألمانيا، إلى اتفاق انهى المفاوضات النووية المستمرة منذ سنوات، التي استضافتها مؤخرا العاصمة النمساوية فيينا.