أخبار عاجلة

عيد الفطر في القطيف.. استنفار للأمن واللجان الشعبية لحماية المصلين


السعودية/ نبأ- أحيا أهالي محافظة القطيف عيد الفطر المبارك، وتوافد آلاف المصلين منذ ساعات الصباح الاولى الى المساجد لاداء صلاة العيد وسط اجراءات امنية مشددة.

أدى ألاف المصلين صلاة عيد الفطر المبارك في مختلف مساجد محافظة القطيف شرقي السعودية.

ومنذ ساعات الصباح الاولى، توافد المصلون إلى المساجد، وسط استنفار الجهات الأمنية واللجان الشعبية في محيط المساجد وعلى الطرق المؤدية لها.
كما لوحظت مشاركة بعض علماء الدين في اللجان الشعبية ايضاً.

وشهدت مختلف المساجد حضورا واسعا من قبل المواطنين منذ الساعة الخامسة صباحاً.

وبعيد انتهاء الصلاة، تبادل الاهالي التبريكات والتهاني سائلين المولى أن يعيد العيد عليهم وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

إلى ذلك وفي إطار السياسة التخوينية والتكفيرية تجاه اهالي المنطقة الشرقية، شارك احد افراد الاسرة الحاكمة في التهجم على ابناء المنطقة، وغرد خالد ال سعود تحت وسم القطيف تخالف عيد الوطن معتبرا ان هذا خيانة وطنية لا يمكن السكوت عنها.

ولم يراعِ الأمير الطائفي أن الاختلاف في يوم العيد أمرٌ فقهي، كما ان اكثر من دولة احتفلت يوم السبت بعيد الفطر من بينها سلطنة عمان!

من جانب اخر، كان هذا العيد هو العيد الاول الذي يمر على ابناء المنطقة بعد التفجيرات الارهابية التي استهدفتهم وانتشرت هاشتاغات تحيي الشهداء الذين سقطوا في القديح والدمام، حيث وجهت التحيات الى حماة الصلاة الذي لولاهم لكانت عشرات العائلات ستقضي العيد دون أب او إبن او عزيز .