أخبار عاجلة

جمال بن: محمد بن سلمان طلب من مشعل مقاتلين فلسطينيين يقاتلون أنصار الله وحماس تنفي

السعودية / نبأ – كشف المغرد السعودي جمال بن المقرب من الأسرة الحاكمة في المملكة أن السلطات السعودية افرجت عن 700 فلسطيني ينتمون لجماعة الإخوان كانوا قد اعتقلوا سابقا بتهمة الإرهاب، مقابل إرسال مقاتلين إلى اليمن، وذلك بعد زيارة قام بها خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس للمملكة مؤخرا والتقى الملك سلمان ونجله محمد وأبرم خلالها عدد من الاتفاقات كان أبرزها الجانب العسكري.

وكشف المغرد السعودي أن محمد بن سلمان طلب من مشعل مقاتلين فلسطينيين يقاتلون من أسماهم بـ"الحوثيين" في اليمن، وقال في تغريداته: أن مشعل قدم لإبن سلمان عددا من المقترحات.. إلا أن الأخير رفضها، وقال أريد مقاتل فلسطيني جاهز يحمل تكتيكات حزب الله وأرسله إلى الحدود مع اليمن أو إلى عدن. كما كشف بيان عن موافقة مشعل إرسال مقاتلين فلسطينيين إلى اليمن بحسب طلب بن سلمان حيث قال مشعل: أن لديهم تقنية كمائن جبلية تدربوا عليها عند حزب الله وأنهم مستعدون ليصبحوا في الجبال السعودية للإيقاع بمن أسماهم بـ"الحوثيين".

وفي الوقت نفسه كشف المغرد جمال بن ايضا أن مشعل عرض على بن سلمان تكفل بتدريب الجيش السعودي على التكتيكات التي أخذوها عن حزب الله وهو ما جعل بن سلمان يرفض هذا المقترح. ويرى متابعون أن الهدف من وراء الإفراج عن المعتقليين التابعين للإخوان لتنفيذ هذا الاتفاق بين حماس والسعودية.

من جهتها، نفت حركة حماس الأنباء عن إتفاق سعودي حمساوي على مشاركة المئات من مقاتلي حماس في العدوان على اليمن والمسماه “عاصفة الحزم”.

وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس على موقعه فيس بوك ” :الحركة تؤكد أن هذه مجرد أكاذيب؛ فلا القيادة السعودية طلبت ذلك ولا حماس يمكن أن تفكر في مثل هذا الأمر، وهذه الاكاذيب تهدف الى التشويش على زيارة حماس الناجحة الى السعودية ومحاولة التحريض على الحركة”.