أخبار عاجلة

الكويت تشدد إجراءاتها في المنافذ الحدودية السعودية وتمنع بعض العزاب من دخول أراضيها

الكويت / نبأ – تشدد الكويت إجراءاتها في المنافذ الحدودية السعودية اليوم الجمعة، وتمنع بعض السعوديين العزاب من دخول أراضيها، وفقاً لما قال خالد اليامي، الكاتب و الصحفي في صحيفة "مكة" السعودية على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

وتعمل السلطات التنفيذية في المملكة على زيادة تفعيل الخطوات والاجراءات الأمنية ضد خطر الإرهاب من جمع الأسلحة ونشر كاميرات المراقبة.

وكان انتحاري فجر نفسه بين المصلين في مسجد الإمام الصادق، في 26 يونيو/حزيران الماضي، بمنطقة الصوابر في العاصمة الكويتية، أثناء أداء صلاة الجمعة، وقالت وزارة الصحة في أحدث إحصائياتها إن عدد ضحايا هذا التفجير بلغ 28 شهيداً، و227 جريحا.

وتبنى تنظيم "داعش" التفجير، ونقلت تقارير إعلامية عن النيابة الكويتية، قولها إن المتهمين بتنفيذ التفجير، أكدوا أن أهداف التنظيم الذي ينتمون إليه كانت تتمثل بجعل الكويت قاعدة انطلاق لعملياتهم الإرهابية تجاه باقي الدول الخليجية المجاورة.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية أن الانتحاري سعودي الجنسية، اسمه فهد القباع، وكان قد وصل إلى البلاد عبر المطار قبل ساعات من تنفيذ الهجوم.

وكان مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) قد أقر دعم وزارة الداخلية بمبلغ 120 مليون دينار (396 مليون دولار تقريبا) من الميزانية العامة للدولة، لتأمين دور العبادة في البلاد، كما أقر المجلس قانون البصمة الوراثية لتحديد هوية المشتبه بهم، حسب وسائل إعلام محلية.

ومنذ التفجير الذي استهدف مسجد الإمام الصادق، تسعى الحكومة الكويتية ومجلس الأمة إلى إقرار العديد من القوانين التي تقول إنها تهدف لمحاربة الإرهاب وتعزيز الأمن.