أخبار عاجلة

الهدنة تُخرق من جديد والجيش اليمني واللجان تردّان بقصف مدينة الملك فهد في نجران

اليمن / نبأ – خرق النظام السعودي "الهدنة الانسانية" المفترضة، والتي اعلنتها الرياض من طرف واحد اعتباراً من صباح اليوم الإثنين، حيث شنت طائراته الحربية غارات شمال اليمن وغربه رغم الاعلان عن الهدنة ما اسفر عن استشهاد عدد من الاشخاص و جرح آخرين، فيما رد الجيش اليمني واللجان الشعبية على العدوان وقصفا مدينة الملك فهد ورئاسة محاكم نجران بعدد من الصورايخ، كما اقتحما موقع الشعلة السعودي عند الحدود.

واسشهد ثلاثة اشخاص وجرح اثنان في غارات للطائرات السعودية على مناطق باقم وسحار وساقين غرب محافظة صعدة شمال اليمن، فيما اسْتشهد مواطن وجرح آخرون في غارة استهدفت المركز الصحيّ لمديرية مستبأ بمحافظة حجة غرب اليمن.

وفي لحج جنوبي اليمن شنّ طيران التحالف السعودي غارتين على مديرية صبر حيث افاد مصدر عسكري بمقتل العشرات من مسلّحي القاعدة.

في غضون ذلك اعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع  اليمنية أنّ الجيش اليمني واللجان الشعبية و ردا على العدوان ، قصفا مدينة الملك فهد ورئاسة محاكم نجران بعدد من الصورايخ.

 وقال مصدر عسكري إنّ الجيش واللجان الشعبية سيطرا على جبل البلق غرب محافظة مأرب شمال شرق البلاد. كما نقل مراسل الميادين عن مصدر عسكري معلومات عن اقتحام موقع الشعلة السعودي عند الحدود.

وفي سياق انساني، دانت وزارة الكهرباء اليمنية الهجوم الذي نفّذتّه طائرات التحالف السعودي على مبنى الوزارة مساء الجمعة الماضي، والذي راح ضحيته عدد من موظفيها مع أسرهم كما جرح أكثر من مئة وخمسين. 

وطالب موظفو الوزارة برفع أعلام الأمم المتحدة على مختلف المنشآت الحكومية حتى لا تكون عرضة للقصف.