أخبار عاجلة

استشهاد طفل فلسطيني في حريق تسبب به مستوطنون.. وعباس يصفها بجريمة حرب

فلسطين/ وكالات- استشهد طفل فلسطيني عمره عام ونصف العام وأصيب والداه وشقيقه بجروح صباح اليوم الجمعة في حريق بمنزلهم تسبب به مستوطنون في الضفة الغربية المحتلة، حسبما أفادت أجهزة الأمن الفلسطينية.

وتابع المصدر نفسه أن اربعة مستوطنين تسللوا إلى دوما جنوب نابلس أضرموا النار في المنزل الواقع عند مدخل البلدة الفلسطينية وكتبوا شعارات على أحد الجدران قبل أن يهربوا إلى مستوطنة مجاورة.

وأوردت وكالة وفا الفلسطينية أن الطفل ويدعى علي سعد دوابشة توفي نتيجة الحريق بينما أصيب والده ووالدته وشقيقه (4 سنوات) بحروق من الدرجة الثالثة.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه ينوي التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية رداً على مقتل طفل فلسطيني في حريق أضرمه مستوطنون بمنزل في الضفة الغربية المحتلة، واصفاً ما حصل بأنه "جريمة حرب" جديدة.

وقال عباس من مقر الرئاسة في رام الله أنه يعد ملفاً سيرفع إلى المحكمة الجنائية الدولية على الفور وقال "نستيقظ كل يوم على جريمة من جرائم المستوطنين، إنها جريمة حرب".

وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية تعرف باسم "تدفيع الثمن" وتقوم على مهاجمة أهداف فلسطينية وكذلك مهاجمة جنود في كل مرة تتخذ السلطات الإسرائيلية إجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان، وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية وإحراق سيارات ودور عبادة مسيحية وإسلامية وإتلاف أو اقتلاع أشجار زيتون. ونادرا ما يتم توقيف الجناة.