أخبار عاجلة

مقتل 3 سعوديين من عائلة ابن لادن في حادث تحطم طائرة قرب لندن

السعودية / نبأ – فتحت السلطات البريطانيا تحقيقا حادثة تحطم طائرة سعودية خاصة في مطار بلاكبوش جنوب غربي لندن. الحادث ادى الى مقتل ثلاثة سعوديين من اسرة بن لادن اضافة الى قائد الطائرة وهو اردني ويحمل ايضا الجنسية الاميركية.

وفي التحقيقات الاولية تبين أن الطائرة اصطدمت بمعرض لبيع السيارات بالمزاد العلني يقع على مقربة من مطار بلاكبوش مما أدى إلى اشتعال النار فيها أثناء محاولة الهبوط.

هذه المحاولة ادت الى تحطم عشرين سيارة بشكل كامل، بعدما تجاوز الطيار المدرج المخصص للهبوط مما أدّى إلى اصطدامه بمعرض بيع السيارات، بحسب ما ذكرت متحدّثة باسم خدمة الإسعاف.

من جانبه اكد المتحدث باسم مطار بلاكبوش أن الطائرة، كانت من طراز إمبراير فينوم ثلاثمئة، ويقدر ثمنها بنحو تسعة فاصل ثلاثة مليون دولار.

شاهد عيان اخر قال ان الطائرة لم تكن تقترب من مدرج الهبوط بشكل طبيعي وكانت سرعتها عالية.

هذا واكد المتحدث باسم شرطة مقاطعة هامبشاير أن ضحايا الحادث كانوا توجهوا من ايطاليا لبريطانيا لقضاء العطلة. في الوقت الذي أشار مجلس التحقيق في حوادث الطيران التابع لوزارة النقل البريطانية، أن فريقا من المختصين حضر الى منطقة الحادث وفتح تحقيقا مستقلا لتحري أسباب تحطم الطائرة وظروفه، بالتعاون مع قوات الشرطة المحلية.

السفارة السعودية من جهتها قدمت التعازي لابناء رجل الاعمال محمد بن لادن، كما اكدت انها ستتابع الحادث وملابساته مع السلطات البريطانية المختصة وستعمل على تسريع تسلم جثامين الضحايا لنقلهم للصلاة عليهم ودفنهم في المملكة. وهذا هو الحادث الثالث حيث يؤدي تحطم طائرة الى وفاة افراد من عائلة بن لادن، حيث كان محمد بن لادن قتل في تحطم طائرته في السعودية عام الف وتسعمئة وسبعة وستين، كما لقي ابنه الأكبر سالم مصرعه في حادث تحطم طائرة خفيفة في الولايات المتحدة عام الف وتسعمئة وثمانية وثمانين.