أخبار عاجلة

البحرين: تظاهرات في سترة.. واستعدادات شعبية لإحياء ذكرى الاستقلال

البحرين / نبأ – تواصل قوات الأمن البحرينيّة اقتحام منطقة سترة ومداهمة منازل المواطنين في سلسلة مستمرة منذ وقوع التفجير الذي أسفر عن مقتل اثنين من رجال الأمن الأسبوع الماضي.
المنطقة التي يصفها المواطنون ب”عاصمة الثورة” لم تستطيع الإجراءات القمعية كتْم أنفاسها، واستمرت في الخروج بتظاهراتٍ أكّدت على التمسك بالثّورة والتنديد بالانتهاكات.
وتحت شعار” إلا الأعراض”.. انطلقت في بلدة “سفالة” بسترة تظاهرة حاشدة، عبر فيها المواطنون عن رفضهم لاعتقال النساء إثر المداهمات المتواصلة على المنطقة.
وكانت السلطات اعتقلت كلا من السيدة صديقة العلوي والسيدة صديقة البصري الأسبوع الجاري على في سياق حملة الاعتقالات التي طالت عددا من المواطنين، وبينهم أطفال.
ورفع المتظاهرون شعارات أكدت صمود أهالي سترة في وجه الحصار المفروض على المنطقة، كما وجهوا التحية إلى قادة الثورة المعتقلين.
أهالي سترة جدّدوا صمودهم في وجه التهديدات التي صدرت عن المسؤولين والإعلام الرسمي. وأصدروا بيانا جدّدوا فيه التمسك بمطالب الحراك الشعبي، وندّدوا ببيان وزارة الداخلية الذي هدّد بتنفيذ حكم الإعدام بحقّ المعتقلين من أبناء المنطقة.
وفي سياق آخر، وضمن الاستعدادات الأهلية لإحياء ذكرى الاستقلال، نُظّم في بلدة السهلة الشمالية مهرجانٌ خطابيّ تحت شعار “شعب منتصر”. والد الشهيد صادق سبت أكد في كلمة له على اليقين من انتصار الشعب، ودعا إلى استمرار التظاهرات، وشدّد على أن آباء الشهداء سيكونون دائما في مقدمة هذه التظاهرات.
الناشط الحقوقي أحمد الصفار وجّه التحية إلى الشعب البحريني الذي يواصل ثورته في وجه الظلم.
وأكد أن نيل الحقوق يعني الحصول على الحقوق كاملةً، من غير استنقاص أحد، ومن غير تمييز مكوِّن على آخر.
وفي كلمة لائتلاف الرابع عشر من فبراير، أشارت إلى وقفة الآباء والأجداد في مواجهة الاستعمار البريطاني، وأكدت على أن الأبناء اليوم هم خير خلف لخير سلف، مشيرا إلى استمرار النضال في وجه ما وصفه بالاحتلال السعودي والبحريني والجرائم التي ارتكبت خلال السنوات الأخيرة.
في بلدة كرزكان نظّم الأهالي وقفة تضامنية تحت عنوان “علماء أحرار”، تذكيرا بعلماء الدين المعتقلين في السجون البحرينية.
الناشطة الحقوقية ابتسام الصايغ أشارت في كلمة لها إلى سعي السلطة إلى “التلاعب بالحبل الطائفي”، وأكّدت بأن “الشعب البحريني معروف بالعقل الناضج في سبيل الانتصار وتحقيق العدالة.
عائلة المعتقل الشيخ زهير عاشور شكرت المشاركين في الوقفة، وقال شقيق الشيخ عاشور بأنّ هذه الوقفة دليل على أن الشعب لن ينسى علماءه المناضلين في سبيل الوطن.