أخبار عاجلة

إيران قلقه من إستخدام “بعض اللاعبين” الإرهابيين لتمرير اغراض سياسية في العراق وسوريا واليمن

المانيا / نبأ – أعرب مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان اليوم الخميس عن قلق الجمهورية الاسلامية الايرانية ازاء مساعي بعض اللاعبين لتمرير اهدافهم السياسية في العراق وسوريا واليمن عبر استخدامهم العصابات الارهابية، وذلك خلال لقائه في برلين نظيره الالماني ماركس أدرر حيث أشار إلى الموقف الايجابي لألمانيا و جهودها لحل الأزمات الاقليمية، معرباً عن استعداد طهران لتعزيز التعاون الثنائي بهدف معالجة الأزمات في الشرق الاوسط.

وقال عبداللهيان أن لدى البلدين وجهات نظر مشتركة فيما يتعلق بالحل السياسي والواقعي للأزمات بالشرق الأوسط ما يشكل أساساً للمشاورات الثنائية وتعزيزها، والتي تؤدي بدورها الى التعاون الحيوي والبناء أيضا.

وتطرق مساعد وزير الخارجية إلى التهديد المتزايد للتكفيريين والإرهاب المتطرف على الصعيد الدولي، منوهاً إلى مواقف طهران حول الازمة الاقليمية سيما في سوريا والعراق واليمن.

بدوره أعرب مساعد وزير الخارجية الألماني عن قلقه من الأزمة الحالية في سوريا واليمن وانتشار الجماعات الارهابية فيهما، وقال أن الإتفاق النووي الإيراني يمهد للتعاون بين المانيا وايران في مجال احلال السلام والاستقرار في الشرق الاوسط. 

كما أكد ماركس ادرر أهمية التعاون الثنائي المتواصل لحل الازمات في المناطق التي تعاني من الأزمات وعدم الاستقرار.

هذا وسيغادر الدكتور امير عبداللهيان المانيا الي سويسرا اليوم الخميس بعد ان اجرى مشاورات مع المسؤولين الالمان.