أخبار عاجلة

29 مركزاً تفتح أبوابها للناخبين في القطيف للتسجيل في الانتخابات البلدية

السعودية / متابعات – تنطلق، اليوم السبت، في جميع مناطق المملكة أولى مراحل الدورة الثالثة من انتخابات أعضاء المجالس البلدية بمرحلة قيد الناخبين التي تستمر 21 يوماً، حسبما ذكر "جهينة الإخبارية".

ووفقاً للموقع، قامت أمانة الشرقية بتوزيع نصف مليون مطوية تعريفية بالحملة في الأسواق التجارية والحدائق العامة، وأكثر من مليون ونصف المليون رسالة توعوية على فترات، إضافة إلى تركيب 2800 لوحة إعلانية على مداخل ومخارج المنطقة الشرقية، إلى جانب الاستفادة من التقنيات الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للوصول إلى شرائح المجتمع كافة.

واكد مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الإعلامي رئيس اللجنة الإعلامية للجنة المحلية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية محمد عبدالعزيز الصفيان نه تم تجهيز عدد من المراكز للرجال والنساء، حيث يبلغ عدد المراكز الرجالية 25 مركزاً فيما يبلغ عدد المراكز النسائية 4 مراكز.

واشار الى ان اللجنة العامة للانتخابات وضعت مراكز احتياطية تستخدم في وقت الحاجة وتحديد عدد المراكز للرجال أو النساء حسب الكثافة السكانية، وتم تجهيز المراكز الانتخابية للرجال والنساء بوضع اللوحات وتحديد مواقعها.

وذكر أن عدد اللوحات الإعلانية للانتخابات بالمجلس البلدي في محافظة القطيف التي وزعتها اللجنة التنظيمية للانتخابات البلدية ببلدية محافظة القطيف أكثر من 90 لوحة تعريفية في الشوارع والميادين للتعريف بآلية ومراحل الانتخابات البلدية في دورتها الثالثة.

يذكر أن المراكز الانتخابية النسائية في محافظة القطيف هي الرقم 1084: الثانوية الثانية بصفوى، والرقم 1085: المتوسطة الثامنة جزيرة تاروت، والرقم 1083: المتوسطة الثالثة بالقطيف، والرقم 1082: الثانوية الخامسة بسيهات.

بينما المراكز الانتخابية للرجال في محافظة القطيف: مدرسة النابية الثانوية، ومدرسة سعد بن حارثة المتوسطة، ومدرسة صهيب الرومي الابتدائية، ومدرسة الكندي الابتدائية، ومدرسة الملاحة المتوسطة، ومدرسة أيمن بن عبيد المتوسطة، ومدرسة الجارودية الابتدائية، ومدرسة الخويلدية الابتدائية، ومدرسة الأوجام المتوسطة، ومدرسة النخيل الابتدائية، والأقصى الثانوية، مدرسة القطيف الثانوية، ومدرسة سلمان الفارسي الابتدائية، ومدرسة ابن كثير المتوسطة، ومدرسة الحسين بن علي الابتدائية، وعطاء بن أبي رباح المتوسطة، ومدرسة سعد بن الربيع الابتدائية، ومدرسة الخطيب البغدادي الثانوية، ومدرسة تاروت الثانوية، ومدرسة ابن الأرقم الابتدائية، ومدرسة العوامية الثانوية، وقرطبة الابتدائية، ومدرسة أبوبكر الرازي الابتدائية، ومدرسة صفوى الثانوية، ومدرسة جرير الابتدائية.