أخبار عاجلة

التحالف السعودي يحشد قواته في مأرب جنوب اليمن


اليمن/ نبأ- في محاولة منها للرد على مقاومة الجيش اليمني واللجان الشعبية, بدأت قوات التحالف الذي تقوده السعودية بحشد قوّاتها، بحسب ما تزعم وسائل الإعلام التابعة للسعودية.

المصادر الإعلاميّة تحدّثت أنّ مأرب وصلتها دفعة ثالثة من التعزيزات العسكريّة لما يُسمى قوات الردع المشتركة التي تتبع التحالف السعودي، وتُقدّر بأكثر من 400 مدرعة وآلية عسكرية، إضافة إلى سربي طائرات أباتشي. وبحسب المصادر، فإنّ القوات دخلت الأراضي اليمنيّة عبر منفذ الوديعة، استعدادا للهجوم على محافظتي مأرب والجوف والتحرك نحو العاصمة صنعاء.

في المقابل، ورداً على حشد القوات السعودية المعادية، التحق المئات من اليمنيين بأحد المعسكرات التدريبية في محافظة مأرب، استجابة للتعبئة العامة التي تم الإعلان عنها لحماية البلاد من العدوان والخطر التكفيري.

إلى ذلك، فشلت محاولات القوات السعودية في استعادة السيطرة على موقع العمود العسكري في جيزان، جنوب غرب المملكة، وتمكّن الجيش اليمني واللجان الشعبية من تدمير دبابتين سعوديتين من نوع أبرامز أمريكية الصنع.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية دكت معسكر بليالين وموقع نهوفة في نجران بصلية من الصواريخ، كما أطلقت 11صاروخاً على قيادة صلة ومجمع عسكري, وقصفت معسكر ثويلة في ظهران عسير بثلاثة صواريخ.

من جهة أخرى, تستمر معاناة أهالي محافظة حجة شمال غرب اليمن, حيث تواصل استهدافها من قبل طائرات العدوان بالقنابل العنقودية والسامة التي تخلف أضرارا بالغة في البشر والممتلكات.

وفي محافظة تعز تستمر معاناة النازحين اليمنيّين القادمين من بعض مديريّات المحافظة إلى الأماكن الآمنة فيها.