أخبار عاجلة

علماء القطيف يدينون الأعمال الإرهابية ويدعون إلى محاسبة مثيري النعرات الطائفية والمذهبية

السعودية / نبأ – دان الشيخ عبد الكريم الحبيل، التفجير الإرهابي الذي وقع في مسجد المؤيد في العاصمة اليمنية صنعاء، الذي ذهب ضحيته أكثر من 40 من المصلين.

وتوقف سماحته اليوم خلال خطبة الجمعة في مسجد العباس في جزيرة تاروت، عند تناول قضية إعتداء وكيل بلدية الطائف بالتهجم على احد المواطنين والمساس بدينه، ودعا إلى الحزم مع كل من يعمل على إثارة النعرات الطائفية، مثمناً موقف وزير الشؤون البلدية والقروية بإعفاء ذلك المسؤول من منصبه، كما دعا سماحته إلى عدم التوقف عند إعفاءه من منصبه، بل محاسبته أيضاً واصفاً الجرم بالبغيض.

من جانبه استنكر السيد هاشم الشخص، خلال خطبة اليوم في مسجد المصطفى في بلدة القارة بالاحساء، ما تقوم به داعش من قتل ودمار في البلاد الاسلامية.

 ودعا السيد الشخص الى الحذر والاحتياط من هذه الجماعات الارهابية.

حول الانتخابات البلدية دعا السيد الشخص إلى المشاركة في سجل الإنتخابات بعد أن اصبح سن المشاركة بدءاً من 18 سنة بعد أن كان 21 سنة، معتبراً أنّ فتح المجال للنساء أمر إيجابي، مؤكداً ضرورية مشاركة الجميع "لإثبات وجودنا في الساحة من الناحية السياسية والاجتماعية".

والى مسجد عيد الغدير في سيهات شدد إمام المسجد الشيخ عبد الجليل الزاكي، على ضرورة الوقوف ضد المخططات الاستكبارية، داعياً الأمة الاسلامية الى التخطيط والبرمجة في كيفية الدفاع عن مبادئ الاسلام.