أخبار عاجلة

صورة / حقائب “عاصفة الحزم” المدرسیة للأطفال تمجد العدوان السعودي علی الیمن

السعودية / نبأ – یتداول روّاد مواقع التواصل الإجتماعي، منذ أمس الأربعاء، علی صفحات التواصل الاجتماعي "فیسبوك" صوراً لحقائب مدرسیة مخصصة للأطفال الصغار تشید بالإعتداء الذي تقوده المملکة السعودیة بمعیة عدد من الدول العربیة علی الیمن.

ونشر رواد "فیسبوك" صوراً لحقائب یبدو جیداً أنها موجهة لأطفال في السنوات الأولی من المدرسة مرسوم علیها صورة طائرة حربیة فوقها صورة الملك السعودي سلمان بن عبد العزیز، تحیط بها صور أعلام الدول المشارکة في العدوان علی الیمن، وکتب تحت الصورة عبارة "عاصفة الحزم".

660x400_carousel-education-under-fireوسبق أنّ تداول نشطاء، قبل شهر بالتحديد، على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" صورة يظهر فيها قرطاسية مدرسية على شكل صواريخ كتب عليها "عاصفة الحزم".

واعتبر متداولوا الصورة، أنها "تشیع ثقافة الحقد والکراهیة بین أطفال الأمة الواحدة"، وأنها  "تدعو إلی العنف وتکرسه"، محذرین من "خطورة مثل هذه الأدوات علی شخصیة الطفل الهشة".

واستنكر النشطاء هذه الممارسات التي تنشأ الأطفال في المدارس على ثقافة الحرب والقتل والعدوان، وتزرع الحقد في قلوب التلامذة على أهل بلد جار، ولفت نشطاء إلى وجود عدد كبير من الطلاب اليمنيين في بعض المدارس ما قد يثير الفتنة والضغينة بين الزملاء.

واستذكر نشطاء ممارسات الإحتلال الإسرائيلي إبان حرب تموز 2006 على لبنان، حيث وقع أطفال إسرائيليون أسماءهن على ما أسموها "هدايا" (صواريخ) لأطفال لبنان كانت تقذفها المدافع الإسرائيلية إلى قرى الجنوب، البئية الحاضنة للمقاومة الإسلامية.

photo_2015-09-10_18-26-51