أخبار عاجلة

خطیب الجمعة بطهران: أقول للحکام السعودیین أن یقرأوا القرآن

إيران / نبأ – قال خطیب الجمعة في طهران آیة الله محمد علي موحدي کرماني أنّ أمریکا ترید إدارة داعش وتقول کذباً وزیفاً أنها ترید القضاء علیه.

وأضاف آیة الله کرماني في خطبة صلاة الجمعة الیوم في طهران أن أمریکا التي تزعم أنها ترید من خلال تحالف الدول القضاء علی داعش، تکذب لأنها ترید استخدام داعش في المواقع والأوقات التي تری ضرورة لذلك.

وأشار خطیب الجمعة بطهران إلی الظلم الذي یمارس ضد الشعب الیمني وقال أن النظام الحاکم في السعودیة یدعو الحجاج لقراءة القرآن وأنا أقول للحکام السعودیین أن یقراوا هم القرآن أیضاً.

وأضاف أننا نری هذه الأیام مشاهد مؤلمة عن هرب أبناء الشعبین السوري والعراقي من بلدیهما، متسائلاً: أین المتشدقین بحقوق الإنسان لاسیما الذین یدعون الإسلام؟

وكان آية الله كرماني قال في وقت سابق أنّ الحج حاليا أسير بيد الوهابيين الذين لا يسمحون بإقامته على النحو المطلوب، قائلاً أنّه لو تمت الاستفادة الكاملة من مناسبة الحج في توعية المسلمين وتعريفهم على عدوهم الحقيقي وسبل مواجهته فإن الأمة الاسلامية لن تذوق طعم الذل.

وتابع في خطبة صلاة عيد الأضحى المبارك في طهران العام المنصرم: ان کانت الکعبة قائمة، فان الدین سیکون قائماً، وسیصبح الناس قائمین ببرکة الحج ویقفون علی أقدامهم ویستقلون ویتخذون قراراتهم بانفسهم وینالون العزة، وکل هذا یحصل ببرکة هذا التجمع العظیم الذي یتشكل في اطراف الکعبة.