السفارة الإيرانية في صنعاء

بعد تحريض ياسين.. عبداللهيان يحذر من المس بالمنشآت الدبلوماسية الإيرانية بصنعاء من جديد

55967ff337420إيران / نبأ – أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن السفير الإيراني لدى صنعاء قد واصل حضوره في اليمن على مدى تعرض البلد للغارات السعودية، محذراً السعودية من المساس بالمنشآت الدبلوماسية الإيرانية في صنعاء.

وأشار عبداللهيان إلى أن "لا نية لطهران لاقفال سفارتها في صنعاء"، لافتاً إلى أن السفير الايراني في اليمن قد أتى إلى طهران لاجراء الفحوصات الطبية.

يأتي ذلك بعد أسبوع من حديث لرياض ياسين عبدالله، وزير خارجية حكومة عبدربه منصور هادي في الرياض، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، حرّض فيه على ضرب السفارة الإيرانية في صنعاء، زاعماً أنّها تقدّم الدعم المالي، والعمل الاستخباراتي والاستشارات العسكرية والعتاد الحربي، لحركة أنصار الله اليمنية، معتبراً أنها تحولت إلى مركز عمليات حربية للحركة.

وسقط في نيسان الماضي صواريخ بالقرب من السفارة استدعت على اثرها وزارة الخارجية الإيرانية القائم بأعمال السفارة السعودية بطهران، وطالبته بالتوضيح حول الحادث.

وشدد مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبد اللهيان حينها أن السفارة الايرانية في اليمن ستواصل اعمالها، مؤكدا في الوقت نفسه أن مسؤولية أي حادث يسفر عن مشكلة لنشاطاتها الدبلوماسية تقع على عاتق السلطات السعودية باعتبارها دولة تمارس العدوان على اليمن.