أخبار عاجلة

مصادر يمنية: ضربات بقيادة السعودية تقتل 54 يمنيا على الأقل

اليمن- نبأ-(رويترز) – قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن ضربات جوية نفذها التحالف الذي تقوده السعودية قتلت 54 شخصا على الأقل في هجمات في أنحاء اليمن يوم الثلاثاء بينهم أربعة أطفال.

وقال السكان إن الضربات الجوية استهدفت منزلين في منطقة أنس بمحافظة ذمار أحدهما مملوك لمؤيد لجماعة "أنصار الله" الحوثي.

وقالت وكالة سبأ في موقعها على الانترنت إن 13 مدنيا قتلوا في ضربات جوية في محافظة صعدة الشمالية وهي معقل لجماعة الزيدية.

وأضافت سبأ أن ضربات جوية قتلت أيضا 13 شخصا في هجمات على طرق وجسور في محافظة المحويت التي تقع شمال شرقي العاصمة صنعاء وقتل عشرة آخرون في محافظة حجة القريبة.

ولم يتسن على الفور التحقق من هذه التقارير من مصادر مستقلة.

وبدأت الضربات الجوية التي تقودها السعودية ضد اليمن في أواخر مارس اذار الماضي. وعبرت منظمات دولية لحقوق الإنسان عن قلقها بسبب عدد المدنيين الذين قتلوا في الغارات الجوية.

وصعد التحالف الضربات الجوية على صنعاء ومناطق أخرى يسيطر عليها الجيش اليمني واللجان الشعبية منذ أن قتل صاروخ أكثر من 60 جنديا من القوات العربية الخليجية المتمركزة في محافظة مأرب في الرابع من سبتمبر ايلول.

ويوم الأحد قتل خمسة جنود سعوديين بالقرب من الحدود مع اليمن بينما بدأ التحالف العسكري الذي تقوده السعودية هجوما لطرد قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من مأرب.

وسيطرت جماعة "أنصار الله" الحوثي على صنعاء في سبتمر ايلول الماضي وأجبروا في نهاية الأمر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته على التوجه إلى السعودية.