أخبار عاجلة

انصاف حيدر من نيويورك: صحة رائف بدوي تتدهور


السعودية/ نبأ- طالبت زوجة المدون رائف بدوي بغطلاق سراحه، مشيرة الى ان حاله الصحية تسوء، اتى هذا بعد زيارة قامت بها الى الولايات المتحدة حيث التقت اعضاء في الكونغرس من اجل مساعدتها في الضغط لاطلاق سراح زوجها.

ما زالت زوجة المدون السعودي المعتقل رائف بدوي، تعمل على إثارة قضيته إعلامياً.

وقد زارت إنصاف حيدر الولايات المتحدة لأجل هذا الامر، والتقت عددا من نواب الكونغرس من اجل مساعدتها في الضغط لاطلاق سراح زوجها.

وفي مقابلة تلفزيونية قالت حيدر إن صحة زوجها تتدهور، مشيرة الى انها قدمت إلى نيويورك لطلب الدعم في قضيته، وإطلاق سراحه.

ووصفت حيدر صحة زوجها بالسيئة مضيفة ان حاله النفسية تسوء لا سيما وانه بعيد عن عائلته واطفاله منذ 4 سنوات، كما انه يعاني من ارتفاع في ضغط الدم، في الوقت الذي يتم تزويده بطعام سيء داخل السجن.

حيدر وجهت رسالة للادارة الاميركية والعالم، دعت فيها الى دعم قضية زوجها رائف بدوي، والمطالبة بإطلاق سراحه، مؤكدة انه رجل مسالم، لم يقم بأي أمر خاطئ سوى التعبير عن رأيه بصورة سلمية، كما أعربت عن أملها في أن تتدخل حكومات العالم في قضيته.

هذا وتجدر الاشارة الى ان بدوي كان حكم علي في مايو من العام الفين واربعة عشر بالسجن 10 سنوات، وبغرامة مليون ريال، مع 1000 جلدة، وقد بدأ تنفيذ حكم الجلد في يناير الماضي، حيث جرى جلده 50 جلدة.

ومنذ ذلك الوقت توقفت عملية الجلد بسبب سوء حاله الصحية.

وقد أثارت عملية الجلد حالة استنكار عالمية، ونددت بهذا الحكم منظمات حقوقية وعدة دول اوروبية، لكن السلطات السعودية رفضت الانتقادات الدولية الموجهة لهذا الحكم معتبرة اياه تدخلا في شؤونها الداخلية ومساساً بنزاهة قضائها.