أخبار عاجلة

مقتل ثمانية عسكريين سعوديين على الأقل في جيزان والمصفق وتدمير ثماني آليات واسقاط أباتشي

السعودية / نبأ – قتل ثلاثة عسكريين سعوديين في هجوم للجيش اليمني و اللجان الشعبية على موقع جلاح العسكري في جيزان وقد اكدت مصادر ميدانية يمنية تدمير ثماني اليات سعودية بعد سيطرة الجيش واللجان الشعبية على موقعي قمر ودار النصر السعوديين.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية مصرع أكثر من خمسة جنود سعوديين آخرين إثر إصابة آلية عسكرية بقذيفة "بي عشرة" في منطقة المصفق السعودية. 

هذا وأسقط الجيش اليمني طائرة أباتشي سعودية في منطقة صافر بمحافظة مأرب وسط اليمن. وقال مصدر عسكري يمني إن الجيش استهدف الطائرة بصاروخ موجه أصابها مباشرة وأسقطها، فيما أعلن مسؤول عسكري موال للرئيس هادي أن الطائرة تعطلتْ مروحيتها وهبطت اضطرارياً دون وقوع إصابات بين أفراد طاقمها.

إلى ذلك، وزع الإعلام الحربي التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية مشاهد لعملية أسر جنديين سعوديين في منطقة الربوعة بمحافظة عسير الحدودية جنوب السعودية. 

عملية الأسر جاءت بعدما سيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية على أحد المواقع العسكرية جنوب غرب المدينة. 

من جهة ثانية قال عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله، محمد البخيتي، إن الجيش اليمني واللجان الشعبية سيستمران في خطواتهما التصاعدية على
الحدود السعودية خاصة مع التقدم في محافظتي جيزان ونجران. وأضاف في لقاء مع قناة "الميادين" إن فكرة التوغل العسكري البري داخل السعودية مطروحة كأحد الخيارات أمامهم.