أخبار عاجلة

جندي في القوات المسلحة السعودية ينفي شائعة تفجير نفسه وسط العراق

السعودية/ نبأ- قال العريف توفيق البقعاوي الجندي في القوات المسلحة السعودية، أن الشائعات التي تناقلتها مواقع ومحطات تلفزيونية ومواقع إخبارية حول قيامه بتفجير نفسه في بغداد عارية عن الصحة.

وظهر البقعاوي خلال حوار تلفزيوني- وفق "الرياض"- مؤكداً أنه سمع لأول مرة بالخبر أثناء تواجده في العمل يوم الخميس الماضي، من أحد أقاربه الذي أخبره أن هناك شائعة تتردد على تويتر تدعي قيامه بتفجير نفسه وسط بغداد، لافتاً إلى أنه اعتقد أن الأمر مزحة في البداية، قبل أن يرسل له قريبه صوره المتداولة في تويتر حول تفجير نفسه.

وأكد البقعاوي أن صورته الموجودة على البطاقة التي جرى تداولها اُلتقطت له قبل عشر سنوات تقريباً عندما تخرج جندي أول، مشيراً إلى أن هذا النوع من البطاقات قديم وكانت تستخدم في السابق منذ سنوات، ومنذ فترة طويلة تغير النظام وأصبح بطاقات ذكية، وأوضح أن الصورة صحيحة ومذكور بالبطاقة المزيفة أني جندي أول واسمي صحيح، أما اللوحة والرقم العسكري والسجل والختم الموجودة على البطاقة كلها مغلوطة ومزيفة.

يذكر ان العشرات ممن يحملون الجنسية السعودية، قاموا بعمليات انتحارية ضد الجيش العراقي والحشد الشعبي التابع له، بقصد الدفاع عن تنظيم "داعش" الذي التحقوا بصفوفه في العراق وسوريا.