أخبار عاجلة

«بان كي مون» في جدة، لأنّ المملكة المعرقل الأكبر

السعودية / نبأ – وصل الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" أمس الأربعاء إلى المملكة التقى خلالهاعبد الله بن عبد العزيز في جدة ، ضمن جولته  إلى الشرق الاوسط  بهدف تهدئة الاوضاع  في غزة.

وأفادت وكالة الانباء السعودية الرسمية انه جرى خلال لقاء الملك عبد الله وبان "أهم الاحداث الاقليمية والدولية وخصوصاً الاوضاع في غزة".

وفي وقت سابق أكدت مصادر مطلعة سياسية بان السعودية ما كانت ضمن برامج زيارته للمنطقة  الا بعد الكلمة التي وجهها المندوب الدائم لها في الامم المتحدة  المعلمي يوم أمس حيث  وجه انتقادات لها في عدم العمل لوقف اطلاق النار ما وصفه المراقبون بانها جاءت لتغطية المؤامرات السعودية مع اسرائيل في عدوانها على الشعب الفلسطيني .

ويجري الامين العام للامم المتحدة ووزير الخارجية الاميركي جون كيري ووزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند جولات دبلوماسية في المنطقة بامل وقف اطلاق النار في المعارك الاشد دموية بين المقاومة والاسرائيليين منذ 2009.

واستشهد اكثر من 700 فلسطيني منذ بدء العدوان العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة في 8 تموز/ يوليو.

يشار إلى أن القاهرة عرضت الاسبوع الفائت مبادرة للتهدئة في غزة وافقت عليها اسرائيل ورفضتها حماس، حيث يبدو أن المبادرة المصرية واعلان سعودي لدعمها جاءت متناسقة بينهما بهدف ضرب  المقاومة الفلسطينية وحماس التي ترتبط فكريًا بجماعة اخوان المسلمين في مصر.