أخبار عاجلة

«ائتلاف شباب الجزيرة» يحث الجماهير على المشاركة في مسيرة يوم القدس العالمي

السعودية / نبأ – أصدر "ائتلاف شباب الجزيرة" وهو إحدى مجموعات الحراك الشعبي في السعودية، بياناً بمناسبة حلول "يوم القدس العالمي" واحياء هذا اليوم.

وأعلن  الائتلاف عن وقوفه ومشاركته بكل كوادره وجمهوره في مسيرة "يوم القدس العالمي" بجانب كافة المجموعات والقوى الشعبية باعتبار أن هذا اليوم ستكون يوماً مزلزلاً للكيان الصهيوني الغاضب الذي تحطمت آماله في تكسير ارادة الشعب المقاومة الفلسطينية على صخرة صمود وعزيمة الشعب الفلسطيني المقاوم المدافع عن شرف الأمة الإسلامية والعربية.

وشدد في بيانه هذا على أن رفضه للكيان الصهيوني الغاضب اساساً وعلى وجه الخصوص ما يقوم به هذا الكيان ضد أهالي قطاع غزة.

كما رفض الائتلاف كل اشكال الفتنة التي يثير الخلافات الشكلية في وحدة الاهداف مشيراً إلى بيان "ائتلاف الحرية والعدالة" أصدره أمس الخميس عن "التزامه مبدأ التعدد والتعاون واحترام كافة مجموعات وتشكيلات الحراك الشعبي العاملة في الساحة في المنطقة الشرقية"، ودعا كافة المجموعات الحراكية "أن تكون حريصة على رفد مسيرة الجهاد بما يضمن نجاح الفعاليات والأنشطة التي تنفذها المجموعات الحراكية على مختلف توجهاتها"، مشدداَ على "إيمانه منه  بوحدة الأهداف الكبرى في التخلص من الطغيان واسترجاع الحريات والحقوق المستلبة".

يشار إلى أن "ائتلاف الحرية و العدالة"وهوإحدى مجموعات الحراك الشعبي في القطيف، ألغى موعد "مسيرة يوم القدس العالمي" الذي حدد ليلة الجمعة 24 يوليو موعدا لها و دعا جمهوره و كوارده الى المشاركة في مسيرة عصر اليوم الجمعة 25 يوليو التي دعت اليها "مجموعة التضامن الاسلامية".

وتضامناً مع "مجموعة التضامن الاسلامية" و المجموعات الأخرى، أكد "ائتلاف شباب الجزيرة" ثانية على مشاركته في مسيرة اليوم الجمعة الموافق 25 يوليو.

ودعا أيضاً جماهير المنطقة الشرقية الانضمام إلى هذه الفعلاية لتكون فعالية تهز الأعداء وحلفائهم في أوكارهم ولتضاعف من عزيمة اهل فلسطينيين.

في ختام البيان سأل الله سبحانه أن يوفق الجميع إلى تطبيق منهج الآية الكريمة في مواجهة الظالمين: "أطيعُوا اللهَ وَرََسُولَه وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ ريحُكُم وَاصْبِرُوا إنّ اللهَ مع الصابرينَ".

يذكر أن ذكرى يوم القدس العالمي في هذا العام تتزامن مع عدوان وحشي وهمجي يقوم به الكيان الصهيوني مرتكباً أبشع الجرائم والمجازر بحق النساء والأطفال بدعم وسلاح أمريكي وتواطؤ عربي مكشوف وفاضح.

(أحرار الحجاز / إئتلاف شباب الجزيرة)