أخبار عاجلة

رواية جديدة حول قضية العاملة الهندية التي قطعت ذراعها في السعودية

4السعودية / نبأ – ذكرت وسائل إعلام هندية وعالمية، خبر تعرُّض عاملة هندية لقطع ذراعها اليمنى من قِبل كفيلتها السعودية، فيما لم يصدر حتى الآن أي تصريح رسمي من السلطات السعودية حول القصة، رغم تصريح وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج عن قلقها البالغ لهذه الحادثة.

موقع "سبق" السعودي نقل عن كفيل الخادمة (الذي لم يذكر الموقع اسمه) بأن الخادمة الهندية التي تبلغ من العمر 55 سنة، قَدِمت قبل شهرين فقط إلى السعودية، بتاريخ 17 شوال من العام الحالي.

وأضاف رب العمل "أن الخادمة استُقدمت للعمل لدى والدتي التي تبلغ من العمر 70عاماً، وتسكن وحدها في شقة في حي الربيع بالرياض"، وفي عصر الخميس من الأسبوع الماضي دخلت الخادمة إلى غرفتها الخاصة، وأقفلت على نفسها الغرفة من الداخل، واتجهت إلى ربط أقمشة عدة من الأقمشة الخاصة بها، بعضها ببعض في السرير، وأنزلتها من نافذة الغرفة قاصدة الهروب من الشقة".

واستطرد "وأثناء ذلك شاهدها أحد العمالة بالشارع، وعندما قفزت محاولة الهروب من الطابق الثالث سقطت بغرفة حديدية لمولدات الكهرباء موجودة أسفل العمارة؛ ما أدى إلى بتر يدها في الحال.

وقام العامل الذي شاهدها بإبلاغ حارس العمارة، الذي ابلغ الكفيل وتم التواصل مع الهلال الأحمر ودوريات الشرطة التي حضرت، وتم إسعاف الخادمة إلى مستشفى المملكة.

وأكمل رب العمل "أنه قد تبين بعد معاينة الشرطة والأدلة الجنائية وهيئة التحقيق أن الخادمة حاولت الهرب من النافذة من تلقاء نفسها، وأثبت ذلك إقفال الغرفة من الداخل، كما أن سوء تخطيطها وطريقة تفكيرها البدائية أديا إلى حدوث هذه المأساة".

 

5