أخبار عاجلة

محافظات يمنية توقع على وثيقة الشرف القبلية


اليمن/ نبأ- دشنت عدد من مناطق محافظة صنعاء عملية التوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

مشائخ ووجاهات وشخصيات وقبائل مديرية صعفان بمحافظة صنعاء دشنت عمليات التوقيع على وثيقة الشرف القبلية، وفي الفعالية أشاد الموقعون بتفاعل قبائل المديرية مع الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية . وثمنوا المواقف الوطنية لأبناء المديرية والزخم الشعبي والتفاعل الملفت والدعم الكبير الذي يقدمونه وقت الشدائد .

ميدانيا شن طيران العدوان السعودي عدداً من الغارات الجوية التي استهدفت منازل المواطنين في مديرية ماوية ما ادى إلى تدمير المنازل المستهدفة وتضرر الكثير من المنازل والممتلكات .

ويدخل العدوان شهره السابع على التوالي مستهدفاً منازل المواطنين والمنشآت الحكومية والمقار الأمنية والمعسكرات والمطارات والأحياء السكنية والمصانع والملاعب والحصون الأثرية في مختلف محافظات الجمهورية، مخلفاً آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين والنساء والأطفال.

وفي محافظة صعدة – شمال اليمن، شنت طائرات العدوان السعودي خمس غارات على مزارع المواطنين في مُديرية مجز، ما أسفر عن احتراق عشرات الأشجار وإتلاف محاصيلها.

ويستخدم التحالف السعودي القنابل العنقودية والإنشطارية على مختلف مناطق صعدة، ما يتسبّب بأضرار جسيمة في المزارع والتُربة.

وفي السياق فقد استشهدت أربع نساء وأصيب عشرة مواطنين في غارات لطيران العدوان السعودي استهدفت منازل المواطنين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.